عطل حوالي 63 ألف مستخدم فيسبوك حساباتهم الشخصية منتصف الليلة الماضية، ليلة السبت – الأحد، ضمن الحملة التي دعا لها ناشطون عرب وسوريين قبل حوالي 24 ساعة، ووجهوا بدورهم دعوات لـ 211 ألف شخصٍ آخرين.
وجاءت الحملة بعد انتشار وسم، #حلب_تحترق، وتغيير مئات آلاف الصور الشخصية إلى اللون الأحمر بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً عن الغضب من المجازر التي يرتكبها نظام بشار الأسد والطيران الروسي من خلال قصف مدينة حلب، طوال الأيام التسعة الماضية.
وأوضح المشاركون في الحملة سبب إغلاقهم لموقع فيس بوك بقولهم “إن حلب تحترق والنظام الأمريكي يدعم هذا الدمار، والفيس بوك مسيس يسكت عن هذه الفوضي مثل النظام الأمريكي” حيث يتم يستخدم عبارة واحدة قيامهم بإغلاق حساباتهم كالتالي : “Aleppo is burning, the US system supports this devastation, and Facebook is politicized and silent over this mess. Same as the American ‘regime”
في وقتٍ اكتظت صفحة “مارك زوكربيرج” مؤسس فيسبوك، بمئات التعليقات على منشوراته، تطالبه رسمياً بالمشاركة في الحملة الإنسانية لأجل حلب عبر إتاحة إمكانية تلوين الصورة الشخصية باللون الأحمر، كما فعل مع تفجيرات باريس عندما أتاح للمستخدمين تلوين الصورة الشخصية بلون العلم الفرنسي.

 

 

رزق العبي | مصدر