نشر الممثل السوري، عبد الحكيم قطيفان اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً على حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”، يعبر من خلاله عن تضامنه مع أهالي #المخيمات في #الشمال_السوري

وظهر قطيفان في المقطع المصور وهو يمسك بالطين ويلطخ به وجهه، قائلاً: “طين، عشر سنوات هني وأولادهم بالطين، حياتهم بالطين، أحلامهم بالطين، تفاصيلهم بالطين، (في إشارة منه إلى أهالي مخيمات الشمال السوري)”.

وأشار قطيفان إلى أنّ حالهم في فصل الصيف ليس بأفضل منه بالشتاء، قائلاً: “إذا دخلنا إلى بيوتنا يجب أنّ نفكر بحالهم ونفكر كيف يجب علينا أن نساعدهم، فهم أهلنا”.

وتابع قوله: “إن العالم تخلى عنا، سياسيين ومعارضة تخلوا عنا، ولم يبقى لنا سوى الناس البسيطة التي تشعر بأوجاعنا وأوجاعهم”.

وختم مقطعه المصور بالقول: “إما الطين وإما إنسانيتنا”.

والجدير ذكره أنّه انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صور وفيديوهات توثق حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشها أهالي المخيمات، حيث أغرقت الأمطار خيمهم، ولوث الطين أثاثهم. وماتزال معاناتهم هذه تتكرر منذ 10 سنواتٍ مضت، وسط سكوت دولي عن هذه المعاناة، وتغاطي المنظمات الإنسانية عن المساعدة الكافية التي تحسن أوضاعهم وتضمن لهم ظروفاً معيشية أفضل.