آخر الأخبار

الكاتب : مصدر القسم : تكنولوجيا, متفرقات 2021-05-17 - 11:59 صباحًا لا يوجد تعليقات

للطلاب فقط.. تخلص من متلازمة تصفح الهاتف قبل الامتحانات

للطلاب فقط.. تخلص من متلازمة تصفح الهاتف قبل الامتحانات

تغلغلت التكنولوجيا إلى حياتنا بصورة غير مسبوقة، وسيطرت مواقع التواصل الاجتماعي على تفاصيل يومنا حيث يقضي معظمنا أوقاتا كثيرة يتصفحون المواقع المختلفة، ويتابعون منشورات أصدقائهم، حتى أدمن الكثيرين السوشيال ميديا وأصبحوا لا يستطيعون التوصل إلى طريقة لاستخدامها الصحيح.

وتزداد مشكلة إدمان مواقع السوشيال ميديا، وتصبح أزمة كبيرة مع الطلاب قبل امتحاناتهم، لذا يحاول العديد منهم البعد عن مواقع التواصل الاجتماعي وإيجاد طريقة للتخلص من هذا الإدمان قبل قدوم موعد الامتحانات والابتعاد عن كل ما يشتت انتباههم وأفكارهم في هذا الوقت الهام من العام.

وقدم استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية محمد هاني، في حديثه لـ”سكاي نيوز عربية” بعض النصائح والخطوات التي تسهل عملية التخلص من إدمان السوشيال ميديا والابتعاد عنها رويدا رويدا خاصة لطلاب الجامعات والثانوية العامة التي تفصلنا أيام قليلة عن بدء امتحانات نهاية العام الخاصة بهم.

وقف وصول الإشعارات

عند وصول الإخطاران اليومية أو الـ”noftication”، على هاتفك تسرع للإمساك به لمعرفة ما وصلك من رسائل أو طلبات أو تعليقات، لذا إذا قمت بإغلاق خاصية الإشعارات من خيار الإعدادات فهذا يجعلك تلتهي كثيرا وفترات طويلة عن هاتفك.

قم بتحديد الوقت الذي تقضيه على مواقع التواصل

في بداية طريق التخلص من الإدمان، عليك تحديد الوقت الذي ستستخدم فيه هاتفك وتقضي بضع دقائق للتنقل بين وسائل التواصل الاجتماعي، ثم تأتي خطوة هامة وهي مسح الكثير من التطبيقات من هاتفك المحمول حتى تجد صعوبة في استخدامها عند الحاجة والتفكير في تنزيلها مرة أخرى.

قلل إضاءة هاتفك والألوان والخلفيات به

لو جردت شاشة العرض من الألوان فستخفف من جاذبية هاتفك ويمكن أن يُعزز قدرة الشخص على التركيز ويخفف من انجذاب عقلك إليه ومحاولة تصفحه فترات طويلة.

حاول ترك هاتفك في غرفة أخرى

تمضية بعض الأوقات خاصة عند بدء الدروس والمذاكرة بعيدا عن الهاتف يجعل انتباهك مركزا في اتجاه واحد، فأحرص على فعل ذلك حتى تعتاد على عدم الإمساك بالهاتف المحمول كثيرا وضياع الوقت بسببه حيث أنك لن تستطيع منع نفسك عن تصفحه عندما يكون بالقرب منك، كما نصح هاني، بإبعاد هاتفك عن غرفة نومك عند أخذ قسط من الراحة والاسترخاء.

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: