أعلن “حزب الله” الارهابي، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الاول 2023، تنفيذ 8 عمليات عسكرية هاجم فيها مواقع للجيش الإسرائيلي، قبالة الحدود اللبنانية الجنوبية ، في الوقت نفسه أطلقت المقاومة الفلسطينية دفعات صاروخية مكثفة على تل أبيب الكبرى، فيما قال مصدر أمني إسرائيلي إن الدفعة الأخيرة من الصواريخ أُطلقت من جباليا ومن الشجاعية في شمال قطاع غزة.

في سياق متصل ، قال “حزب الله” الارهابي في بيانه ، إن ثلاثة من مقاتليه استشهدوا في الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي.، وقال الحزب في بيانات متفرقة، إن مقاتليه “استهدفوا الجمعة، موقع مسكاف عام، ومربض ‏خربة ماعر الإسرائيليَّين، بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابتهما إصابة مباشرة”. ‏

وأضاف الحزب أن مقاتليه “استهدفوا أيضاً موقع ‏الراهب الإسرائيلي، بصواريخ بركان، وتمّت إصابته إصابة مباشرة”. كما “هاجموا مرتين موقع ‏رويسات العلم، في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ‏بالأسلحة الصاروخية، وأصابت ‏أهدافها بدقة”، بحسب بيانات الحزب.

ولفت إلى أن مقاتليه “استهدفوا كذلك موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع العباد الإسرائيلي، وثكنة ميتات، ‏مقابل بلدة رميش اللبنانية، بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابتهم إصابة مباشرة”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن “مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي نفذت عدواناً جوياً، حيث استهدفت بصاروخ جو/أرض منزلاً في بلدة مروحين، جنوبي لبنان”.