إذا كنت من هواة لعب الألعاب الحديثة وممن يبحثون عن جهاز متوازن مع ميزات حديثة فأنت على موعد مع جهاز مثير متطور مدعوم بالذكاء الإصطناعي، فقد أعلنت شركة Acer اليوم عن إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول Nitro V 16 ANV16-41 المخصص لعشاق الألعاب، والذي يأتي مزودًا بمعالجات AMD Ryzen 8040 Series الجديدة، ليوفر تجربة ممتازة لجميع اللاعبين الذين يتطلعون إلى أداء عالي وتقنيات حديثة مع سلاسة مبهرة، وكأن العلامة التجارية  Acer ترفع شعار “كل ماتحتاجه هناك أكثر”.

 

يعمل جهاز Nitro V 16 بمعالجات AMD Ryzen 8040 Series الجديدة، مما يمنح اللاعبين أداءً متعدد الاستخدامات وتجربة سلسة في الألعاب ، كما يتميز الجهاز أيضًا بتقنية الذكاء الاصطناعي Ryzen™ المدمجة وبطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX 40 Series Laptop GPUs التي تدعم تقنيات DLSS 3.5، مما يعزز من أداء الجهاز ويجعله مستعدًا لمتطلبات الذكاء الاصطناعي في الألعاب الحديثة.
ووفقًا لحديث المدير العام لشركة Notebooks في Acer Inc ،”جيمس لين”، الذي أشار إلى التعاون المستمر بين Acer و AMD في تقديم تجارب ألعاب متطورة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام أحدث التقنيات. وأضاف: “يعزز جهاز Nitro V 16 الجديد من Acer تجربة الألعاب بتحديثات مثل خيارات عرض ذات معدل تحديث سريع وتقنيات محسنة، ليقدم جهاز كمبيوتر محمول مثيرًا للألعاب جاهزًا للذكاء الاصطناعي لجميع اللاعبين”.
؟
لاب توب Acer Debuts Nitro V 16
؟
يأتي جهاز Nitro V 16 بمعالجات AMD Ryzen 7 8845HS الجديدة، ويتميز بسرعات موثوقة وعمر بطارية طويل الأمد. وبفضل تصميم البنية الأساسية لـ “Zen 4″، تمكّن اللاعبين الاعتماد على الأداء القوي خلال جلسات البث أو اللعب المستمر ، إذ يدعم الجهاز أيضًا ميزات Windows 11، مع أداء محسن بفضل بطاقة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 4060 وتقنيات DLSS 3.5 ، مما يقدم تجربة ألعاب سلسة لعشاق الألعاب.
لم تتوقف المميزات عند هذا الحد، بل نجد أنه يتم دعم تقنيات GeForce RTX في أكثر من 500 لعبة وتطبيق شائع، بما في ذلك الألعاب الرائجة مثل Cyberpunk 2077 و Alan Wake 2 ، مع ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DRR55600 وما يصل إلى 2 تيرابايت من تخزين داخلي PCIe Gen 4 SSD.
؟
؟
بالإضافة إلى ميزات تبريد Nitro V 16 للمستخدمين بمروحة مزدوجة ونظام حراري مبتكر للمحافظة على برودة الجهاز أثناء اللعب الطويل، مما يضمن تجربة غامرة دون تسخين غير مرغوب ومناسبًا للألعاب الثقيلة ونقل البيانات.
فيما يتعلق بالشاشة يتميز جهاز Nitro V 16 بشاشة WQXGA أو WUXGA بخيارات عرض مقاس 16 إنش، مع معدلات تحديث تصل إلى 165 هرتز وزمن استجابة قصير بما يعادل 3 مرات أسرع، مما يوفر تجربة لعب خالية من الضبابية والأشباح. ومع نسبة العرض إلى العرض العريض للوحة 16:10، مما يمكّن المستخدمين من رؤية كل التفاصيل بوضوح. كذلك يتضمن الجهاز مكبرات صوت مع DTS X: Ultra لتجربة صوتية استثنائية تجعلك تعيش في جو مليء بالإثارة طوال فترة اللعب.
أما بالنسبة للميزات التي تدعم الذكاء الاصطناعي، والتي يتعاظم أثرها عند البث أو الدردشة بالفيديو، يحمل جهاز الكمبيوتر المحمول Nitro V 16 بالإضافة إلى لما سبق مجموعة من Acer PurifiedView™ المدعوم بالذكاء الاصطناعي من كاميرا الويب و Acer PurifiedVoice™ 2.0 التي تتميز بثلاثة ميكروفونات بتقنية تقليل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي. كما يوفر تطبيق NitroSense للمستخدمين إمكانية مراقبة أداء الجهاز ودرجة حرارته بسهولة بنقرة واحدة. ويتيح الجهاز توافرًا كاملاً لمنافذ الاتصال، بما في ذلك USB 4 Type C ومنافذ USB 3 ومنفذ HDMI وتوافق مع Wi-Fi 6E.
؟
؟
وفي النهاية، نأتي للحديث عن الإتاحة والسعر المتوقع، مع الأخذ في الاعتبار أن  المواصفات الدقيقة والأسعار والتوافر ستختلف حسب المنطقة، لكن بشكل عام سيكون جهاز Nitro V 16 متاحًا في أمريكا الشمالية اعتبارًا من مارس 2024، بسعر يبدأ من 999.99 دولارًا أمريكيًا. أما في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، سيكون متاحًا اعتبارًا من أبريل 2024، بسعر يبدأ من 1199 يورو.
جدير بالذكر، يأتي هذا الكمبيوتر المحمول أيضًا مع شهر واحد من Xbox Game Pass حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بأحدث العناوين مع زملائهم اللاعبين على الكمبيوتر الشخصي ، ولمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة من خلال الموقع الإلكتروني لشركة ايسر.