؟

؟

؟

؟

؟

أفادت وسائل إعلام نمساوية بحادثة اعتداء جديدة في مدينة لينز شمالي النمسا، حيث هدد رجل يبلغ من العمر 23 عاما، وهو عديم الجنسية، شابا سوريا يبلغ من العمر 26 عاما بسكين.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن هذا الاعتداء وقع في وضح النهار، نحو الساعة 13:10 ظهرا. والحادثة تأتي في سياق سلسلة من الاعتداءات المشابهة التي تزايدت في الآونة الأخيرة.

عند وصول الشرطة إلى موقع الحادث، استطاع الضحية وشاهدان تقديم وصف دقيق للمشتبه به، وتمكنت قوات مجموعة التدخل السريع (SIG) ووحدة الاستعداد (BE) من القبض على المعتدي.

بعد القبض على المتهم، نقل إلى مركز الاحتجاز التابع للشرطة في لينز. وعثر بحوزته على سلاح محظور، وهو سكين مزود بضربات معدنية، وتم إصدار حظر مؤقت على حمل الأسلحة بحقه.

يُذكر أن العاصمة النمساوية فيينا شهدت منذ مطلع العام الحالي صراعاً عنيفاً بين جماعات شيشانية ولاجئين سوريين، تحول إلى حرب عصابات في عدد من الحالات.

وقد تصاعدت حدة الاشتباكات المسلحة بين الطرفين في بعض شوارع المدينة، مما جعل هذه القضية محور اهتمام وسائل الإعلام والمجتمع المحلي.

وفقاً للتقارير، فإن هذا الصراع يشمل جماعات مثل عصابة “505/515” التي تتكون من شبان سوريين متحالفين مع الأفغان من جهة، والشيشانيين والأتراك من جهة أخرى. وقد وثقت عدة اشتباكات مسلحة بين العصابتين منذ بداية العام، وأسفرت عن إصابات خطيرة في عدة مناطق.