بث تنظيم “جبهة النصرة” فرع تنظيم القاعدة في سوريا إصداراً جديداً تحت عنوان “ورثة المجد 2″، امتد نحو 36 دقيقة، تحدث عن مسار الثورة السورية منذ انطلاقتها.
ويُعدّ الفيديو من أبرز ما أنتجه التنظيم منذ نشأته، حيث شهد الظهور العلني الأول لثلاثة من أبرز قادة جبهة النصرة.
فقد ظهر “عبد الرحيم عطون” الملقب بـ”أبي عبد الله الشامي”، وهو الذي يشغل منصب عضو اللجنة الشرعية في جبهة النصرة.
تحدث الشامي عن المعطيات الحالية لثورات الربيع العربي، والثورة السورية بشكل خاص، وتطرّق إلى تدخل قوى غربية كبرى على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، للإجهاز على إرادة الشعوب المنتفضة ضد حكامها المستبدين.
كما هاجم الديمقراطية والسلمية التي انتهجتها جماعة الإخوان المسلمين وغيرها في مجابهتها للأنظمة في مصر، وتونس.
وبحسب “أبي عبد الله الشامي”، فإن الجهات الرئيسية التي تُحارب شعوب المنطقة، هي مجلس الأمن، والدول الخمس الكبرى فيه، إضافة إلى النظام الاقتصادي المتمثل بصندوق النقد الدولي.
مضيفاً “الغرب اضطر لدعم الثورات على مضض حتى يستطيع في فترة من الفترات إزاحة رأس النظام والاحتفاظ بمؤسستي الجيش والأمن، والاحتفاظ برؤوس الأموال ومنظومة الإعلام، التي تعمل لصالحه”.
من جهة أخرى عرض إصدار “ورثة المجد2″، جزءاً من مقابلة سابقة مع المفكر السياسي نعوم تشومسكي الذي صرح أن الولايات المتحدة تعتمد على النهج ذاته مع الحكام المستبدين عند اقترابهم من السقوط.
وظهر أيضاً “أحمد سلامة مبروك” الملقب “أبو الفرج المصري” للمرة الأولى على العلن، وهو من أبرز الشرعيين في الجبهة.
“أبو الفرج المصري”، الذي خرج من السجن إبان حكم الرئيس محمد مرسي، وغادر إلى سوريا حينها، هاجم حكام الخليج، واعتبر أن الديمقراطية لا تصلح في دول المنطقة.

http://dai.ly/x3ymd7m

محمد امين ميره | مصدر