أعلن تنظيم الدولة في مدينة الرقة السورية، عن إعدام ثمانية مقاتلين هولنديين في صفوفه.
يأتي ذلك بعد أن اعتقل التنظيم أكثر من 65 آخرين يحملون الجنسية ذاتها وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، نقلاً عن حملة “الرقة تذبح بصمت”.
وبحسب شهود عيان، فقد أعدم التنظيم المقاتلين الثمانية، يوم الجمعة، في مدينة معدان، بريف محافظة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سورية، بعد اتهامهم بمحاولة الانشقاق الجماعي والتحريض ضد الدولة الإسلامية.
وبحسب بيان نشرته حملة الرقة تذبح بصمت، على موقعها الإلكتروني، فإن نحو 75 مقاتلا هولنديا، بينهم مقاتلون من أصول مغربية، كانوا قد أنشؤوا تجمعا خاصا بهم في الرقة، وكانوا على علاقة متوترة مع القيادات العراقية في التنظيم.
وأوضحت الحملة أن الإشكال بدأ قبل شهر تقريبا، بعد توقيف المكتب الأمني التابع للتنظيم والذي تديره قيادات عراقية ثلاثة مقاتلين هولنديين، إثر الاشتباه بتخطيط أحدهم للهروب، ثم وفاة واحد منهم خلال التحقيق معه جراء الضرب المبرح.
وأضافت أن توترا حصل بين الطرفين إثر ذلك وتخلله تبادل إطلاق النار وسقوط قتلى، ما دفع قيادة التنظيم في الرقة إلى إرسال مندوب إلى المقاتلين الهولنديين لحل الخلاف معهم، لكنهم أقدموا على قتله “ثأرا” لزميلهم الذي قضى خلال توقيفه.
نتيجة لذلك أصدرت قيادة التنظيم في العراق أمراً باعتقال جميع المقاتلين الهولنديين الذين اقتيدوا إلى سجني مدينة معدان ومدينة الطبقة في الرقة، قبل أن يتم إعدام ثمانية منهم.

ISIS executed eight of their Dutch members in east of Raqqa

 

ساجدة الحلبي | مصدر