هزت جريمة قتل مروعة أحياء مدينة حلب، إذ أقدم شابان على قتل امرأة مسنة وسرقة مجوهرات ونقود كانت بحوزتها.

ووفقًا لمصادر محلية في مناطق النظام، تقدم أحد الأشخاص ببلاغ إلى قسم شرطة حلب الجديدة التابع للنظام، يفيد العثور على والدته المدعوة “فاطمة ن” مقتولة داخل منزلها في حي حلب الجديدة، حيث تعرضت للطعن.

وأضافت المصادر أن الشرطة التابعة للنظام توجهت إلى المكان ووجدت جثة امرأة في الثمانينيات من عمرها، تعرضت لطعنة بواسطة أداة حادة، وقد لُف حول عنقها حبل من النايلون ، وبجانبها خزنة حديدية مفتوحة تحتوي على محتويات مسروقة.

وبعد إجراء التحقيقات الطبية والقانونية وجمع المعلومات، تمكن القسم من تحديد ظروف الجريمة وتحديد هوية الجناة، وتبين أن أحدهما قد غادر سوريا بطريقة غير قانونية بعد ارتكاب الجريمة، يدعى “محمود. ح”.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة تمكنت من جذب الجاني الآخر إلى مدينة حلب واعتقاله، وعثر على هاتف محمول وساعة يد بحوزته، تعود للمرأة المقتولة، بالإضافة إلى كمية من المخدرات، وأثناء التحقيق اعترف الجاني بمشاركته مع صديقه الهارب بقتل المرأة، بعدما دخلا منزلها بهدف السرقة، وعندما تم اكتشافهما قاما بخنقها وطعنها بسكين.

واعترف الجاني بفتح الخزنة الحديدية وسرقة محتواها من مصاغ ذهبي وزنه ( 7 ) غرامات ومبلغ مالي قدره مليون ومائتي ألف ليرة سورية، وأوراق خاصة لملكية عقارات وجهاز الخليوي وأشياء خاصة.