أكدت مصادر محلية ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في محافظة السويداء، مشيرة إلى أن كافة أقسام العزل بالمشفى الوطني والمشافي الأخرى ممتلئة، مع تزايد ملحوظ بأعداد الوفيّات.
ونقلت شبكة “السويداء 24” عن مصدر طبّي، قوله إنّ خطورة الوضع الحالي تنذر بوضع أسوء، في ظل تزايد أعداد الإصابات بشكل غير مسبوق، مشيراً إلى أنّ أعداد الوفيّات يومية في المشافي، ولا تقتصر على مقبولي العزل والعناية المعنيّة بتدهور الحالات الصحيّة المصابة، بل أن أعداد المتوفين خارج المشفى أكثر من داخله.
وأضاف: “المشهد مؤلم وقاسي للغاية في جميع المشافي، مرضى يصلون على نقالات الإسعاف بشق الأنفس، بعضهم لا نستطيع اللحاق بهم، ومنهم من يقضي ساعات معدودة في العناية المشددة، ثم يفارق الحياة”، منوهاً إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية لأخذ اللقاح بقوله: 99 بالمئة من الوفيات المسجلة لم تتلقى اللقاحات.

بدوره، مدير صحّة السويداء طارق الجمّال أكد بلوغ نسبة إشغال الأسرّة بالمشفى الوطني وأقسام العزل نسبة 100%، وصعود أعداد الحالات المقبولة في المستشفيات الأخرى، لدرجة عدم إيجاد أماكن استقبال للمرضى الجدد. مبيّناً بحسب توثيق حالات الإصابة واستقبالها وأعداد الوفيات المتزايدة في الفترة الأخيرة، بأنّ الذروة ما زالت بأشدها، ومؤشّر الإصابات بصعود.

 

 

 

 

 

 

زمان الوصل – رصد