في مؤتمر غامر وفريد من نوعه، عقدت شركة “أبل” الأمريكية حدثاً تحت عنوان “سريع بشكل مخيف” في توقيت متأخر عالمياً (الساعة 3 فجراً بتوقيت مدينة الرياض)، الذي شهد الكشف عن مجموعة من المنتجات والتقنيات الجديدة التي تأمل الشركة أن تحدث ثورة في عالم التكنولوجيا.

 

1. شرائح “M3”: الثورة في عالم المعالجات:

 

كان من بين أبرز الإعلانات التي جذبت انتباه المشاهدين الكشف عن شرائح “M3 1” الجديدة. قامت “أبل” بتقديم ثلاث نسخ من الشريحة هي “M3، M3 Pro، وM3 Max”. وتعد هذه الشرائح أولى الشرائح التي تستخدم تقنية 3 نانومتر، ما يجعلها من بين أكثر الشرائح كفاءةً في السوق. تم تصميم هذه الشرائح لتوفير أداء أسرع وأكثر كفاءة مع دعم تقنيات الرسوم المتقدمة.

 

 

ثلاثة معالجات جديدة ذات أداء عالٍ وقوي مع الحفاظ على الطاقة (Apple)

 

 

2. جهاز “iMac 24” بوصة: جيل جديد من الأداء والتصميم:

 

على صعيد الأجهزة، أطلقت “أبل” نسخة جديدة من جهاز “iMac” بحجم 24 بوصة، مزودة بشريحة “M3″، مع أداء يزيد عن النموذج السابق بمرتين، تأتي هذه النسخة بشاشة “Retina” بدقة “4.5K”، ودعم لتقنية “Wi-Fi 6E”، بالإضافة إلى كاميرا ويب بجودة عالية. ولم تنس “أبل” الجانب الجمالي، حيث يأتي الجهاز بسبعة ألوان مختلفة.

 

 

تحديثات جديدة على الأداء والقوة مع الحفاظ على التصميم والألوان السابقة للجهاز (أبل)

 

 

“3. MacBook Pro”: القوة والأناقة في جهاز واحد

 

لم يقتصر الأمر على “iMac” فقط، فقد قامت “أبل” بالكشف أيضاً عن نسخ جديدة من “MacBook Pro” بأحجام 14 و16 بوصة. تأتي هذه الأجهزة مزودة بشرائح “M3 Pro” و”M3 Max”، وتتميز بشاشة “Mini LED” وكاميرا بدقة عالية، ونظام صوت متطور. وتتوفر الأجهزة بتصاميم أنيقة وبلون جديد، وهو الأسود المطفي.

 

 

لون جديد لجهاز “الماك بوك برو” مميز “الأسود المطفي” مع قوة المعالج الجديد (أبل)

 

 

4. إطلاق “MacBook Pro” بحجم 14 بوصة بسعر أقل:

 

وفي محاولة لتلبية احتياجات جميع فئات المستخدمين، قدمت “أبل” نسخة أقل سعراً من “MacBook Pro” بحجم 14 بوصة، مع الحفاظ على الأداء القوي والتصميم الأنيق. وكان مؤتمر أبل “سريع بشكل المخيف” حدثاً سريعاً يستحق المتابعة، حيث قدمت الشركة مجموعة من المنتجات والتقنيات التي تعكس رؤيتها لمستقبل التكنولوجيا. ومن المتوقع أن تحظى هذه المنتجات بردود فعل إيجابية من قبل المستخدمين والخبراء، على حد سواء.