أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل “تعزيراً” بحق رجل يحمل الجنسية السورية في منطقة الجوف، وتعد هذه الحادثة الثانية خلال يومين.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة “واس”، إنها نفذت حكم القتل في 22 من الشهر الجاري بحق شخص من الجنسية السورية يدعى عدنان حسين السليمان، بتهمة تهريب أقراص الإمفيتامين في منطقة الجوف.

وجاء في البيان: “بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المتهم، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه حكم يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيراً”.

وأضاف البيان: “وقد أيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه”.

وختم البيان: “وزارة الداخلية تؤكد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها”.

 

حادثة مشابهة قبل يومين

 

ويوم 20 الشهر الجاري، أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل “تعزيراً” بحق رجل يحمل الجنسية السورية في منطقة الجوف، بعد توجيه تهمة تهريب الأقراص المخدرة إلى المملكة.

وقالت وزارة الداخلية، إنها نفّذت حكم القتل بحق السوري (عزت أحمد السعدي)، لتهريبه أقراص “أمفيتامين” المخدّرة إلى المملكة.

 

 

وقبل أسابيع، شهّرت وزارة التجارة السعودية برجل سوري وآخر سعودي، بتهمة ارتكاب جريمة “التستر التجاري” في قطاع المقاولات بالعاصمة الرياض.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن السوري والسعودي ارتكبا جريمة التستر التجاري، وأُصدِرت بحقهما عدة عقوبات.

وتعلن السلطات السعودية بين الحين والآخر عن إيقاف سوريين ومعاقبة بعضهم بسبب ارتكابهم مخالفات للقوانين.

ويعيش في السعودية 5.1 ملايين عربي يمثلون 38.2% من الأجانب في البلاد، ويبلغ عدد السوريين نحو 449 ألف نسمة، بما نسبته (3.4%) من عدد الأجانب والعرب.