أعلنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض القبض على وافدين من الجنسية السورية بعد نشرهما مقطع فيديو لإتلاف أوراق نقدية.

وقال حساب الأمن العام السعودي في منصة إكس، إن أحد السوريين عمد إلى إتلاف أوراق نقدية في مقطع فيديو متداول، مما يعد انتهاكا للنظام الجزائي المتعلق بتزييف وتقليد النقود.

وأضاف الحساب أن الشخص الآخر وثّق الحادثة ونشرها، مما يتعارض مع نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، مضيفة أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، وإحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

؟

؟

إعدام سوريين بتهمة تهريب المخدرات

؟

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام “القتل تعزيراً” بحق وافد سوري بتهمة تهريب أقراص الإمفيتامين المخدرة، حيث تُعتبر هذه الحادثة الثانية خلال الشهر الجاري.

وحينها قالت الوزارة، إنها نفذت حكم القتل في 28 من الشهر الجاري بحق شخص من الجنسية السورية يُدعى هلال حمادة السلامة، بتهمة تهريب أقراص الإمفيتامين في منطقة الجوف.

وجاء في البيان: “بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المتهم، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه حكم يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيراً”.

وسبق ذلك أيضا تنفيذ حكم الإعدام “القتل تعزيراً” بحق وافد سوري يُدعى خالد إبراهيم المشهور على خلفية تهريب أقراص الإمفيتامين المخدرة المحظورة في المملكة.