انتشر مقطع مصور، السبت 1 أيلول 2018، قيل إنه لمهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، السنغالي ساديو ماني وهو يقوم بتنظيف أحد المساجد في مدينة ليفربول.

وظهر ماني وهو ممسك بخرطوم مياه لملء أحد الأوعية البلاستيكية، أثناء عملية تنظيف حمامات المسجد.

وصوّر رجل يمني الفيديو أثناء رؤيته ماني، فيما حاول أحد المتواجدين في المكان منعه، لكن الأمر انتهى ووافق ماني على التصوير.

ونشَرَ حسابٌ غير موثّق على تويتر، مهتم بالدوري الإنكليزي المقطع المصوَّر، وتفاعل مع الفيديو عدد كبير من المتابعين لهذا الحساب.

وماني الذي انضمَّ إلى نادي ليفربول عام 2016 قادماً من نادي ساوثهامبتون من مواليد عام 1992، في السنغال، كما أنه مسلم الديانة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يُظهر فيها ماني تدينه، فبحسب تقرير لصحيفةديلي ميل البريطانية قبل عامين، قال ماني إنه لا يشرب الخمور أبداً، نظراً لأنه مسلم متدين، ويحافظ دائماً على تعاليم الدين.

نشأ اللاعب صاحب الـ26 عاماً فى قرية بامبالي، الواقعة في جنوبي السنغال، وكان والده إمام مسجد، كما أنه تبرَّع قبل ذلك بمبلغ مالي من أجل إعادة بناء المسجد الذي يعمل فيه والده، كما أنه يخطط لإنفاق المزيد من الأموال لإقامة بعض المشاريع، لمساعدة المجتمع المحلي.

وتحدث ماني عن التسامح الديني في بلاده قائلاً: “الدين مهم جداً بالنسبة لنا، أنا أحترم تعاليم الإسلام، وأقيم الصلوات الخمس يومياً بصفة دائمة. 90% من سكان السنغال مسلمون و10% مسيحيون، ولكن الجميع يعيشون معاً فى وئام كبير”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صحف