لقيت شابة سورية مصرعها طعناً بآلة حادة في العاصمة العراقية بغداد السبت الماضي.
وأفاد ناشطون أن الشابة “مرح الشمالي” 24 عاماً وتنحدر من قرية البويضة بريف حمص الشرقي وكانت تسكن في حي العباسية بحمص قتلت طـعنا بالسكين على يد ضرتها العراقية في شقتها الواقعة بمجمع بسماية السكني جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد دون معرفة الأسباب أو الدوافع.
وكانت الشابة مرح وهي خريجة جامعة البعث قسم اللغة الفرنسية قد تعرضت لطعنات على يد ضرتها التي حاولت إحراق الجثة والشقة لإخفاء الجريمة، وتمكنت فرق الإطفاء بإخماد المنزل قبل احتراقه بالكامل.
وأشارت وكالة “بغداد اليوم” نقلاً عن مصدر أمني أن “زوجة من مواليد 1989أقدمت على قتل ضرتها تولد 1999سورية الجنسية “، وأوضح المصدر أن “عملية القتل كانت طعناً بالسكين في منطقة الصدر”، مشيراً إلى أن “الزوجة الأولى قامت بحرق الشقة وجثة المجني عليها داخلها في مجمع بسماية”.
وأشار إلى أن “فرق من الدفاع المدني وصلت إلى موقع الحادث وتمكنت من إخماد النيران وإخراج جثة المجني عليها”، مبينا أنه “تم القبض على القاتلة (الزوجة الأولى)”.
وبدوره أفاد ضابط شرطة في مركز شرطة بسماية لوسائل إعلام عراقية أن إخباراً ورد إلى المركز عن جريمة قتل حصلت في المجمع، وعند وصولهم إلى مكان الحادث كانت امرأة في الثلاثين من عمرها ملطخة بالدماء وواجهتنا بجريمتها، وسلمت نفسها إلى الشرطة.
وقال “حيدر علاء” أحد سكان بسماية أنهم سمعوا صراخاً في إحدى الشقق وبعد لحظات شاهدوا الدخان ينبعث من الشقة فاتصلوا بفرق الدفاع المدني التي هرعت لإطفاء الحريق، وبدوره روى “عادل سلمان” أحد جيران المغدورة أن رجلاً قام باستئجار الشقة رفقة زوجته السورية وفوجئنا بالحادث المروع في اليوم التالي.