هاجم مسلحون منازل للعشائر في مدينة السويداء جنوب سوريا، فجر أمس السبت، في محاولة لخلق فتنة طائفية في المحافظة.

وذكرت شبكة أخبار “السويداء 24″، أن أربع سيارات تحمل شعارات “جيش الموحدين”، دخلت حي المقوس الذي تقطنه العشائر في مدينة السويداء، وأطلق مسلحون داخلها النار بشكل عشوائي على المسجد وعلى منازل المواطنين؛ مما أدى لأضرار مادية، ثم لاذوا بالفرار.

أضافت الشبكة، أن وجهاء ورجال دين من الدروز، ذهبوا على الفور إلى حي المقوس، وأكدوا لوجهاء العشائر أن المجموعة التي أطلقت النار على منازلهم تسعى لإشعال فتنة طائفية من خلال انتحال اسم “جيش الموحدين”، موضحين أنها لا تمثل أي جهة في محافظة السويداء.

وأشارت إلى أن المجموعة المسلحة مسؤولة عن عشرات عمليات الخطف في محافظة السويداء، إضافة لجرائم مختلفة، ويتزعمها المدعو “فداء سليم”، وتضم أفرادًا لا يتجاوز عددهم 12 شخصًا، يمتلكون أسلحة فردية ورشاشات ويعتمدون على الخطف لتمويل أنفسهم.

ولفتت إلى أن فصائل عائلية في السويداء لاحقت خلال الأيام السابقة أفراد المجموعة المسلحة وتبادلت إطلاق النار معهم، وتمكن من إلقاء القبض على أحد عناصرها؛ مما دفع بالمجموعة إلى اختلاق نزاع طائفي عبر استهداف منازل العشائر في السويداء، لإبعاد النظر عما تفعله في المحافظة.

ويسعى النسيج الاجتماعي في السويداء عبر الوجهاء ومشايخ العشائر على احتواء أي تصرفات فردية أو جماعية قد تؤدي إلى زرع فتيل أي توتر في المحافظة.

الدرر الشامية