أعلنت الأردن امس الثلاثاء عن ضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد كانت مخبأة داخل مكان سري في شاحنة “براد” معدة لنقل البضائع بين الجانبين السوري والأردني.

وأعلنت إدارة الجمارك الأردنية أنها وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة تهريب 400 ألف حبة كبتاغون أي ما يعادل 69 كيلو غرام من الحبوب المخدرة.

وذكرت إدارة الجمارك أنها اشتبهت بالشاحنة (البراد) ، فقامت بتفتيشها وإدخالها  إلى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray)، لتجد المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل أرضية الشاحنة القادمة من سورية، وأضافت الإدارة أن الشاحنة كانت معدة خصيصا لهذا الأمر.

بدوره أكد مدير الجمارك “جلال القضاة” بذل الجهود الحثيثة لمواجهة عمليات التهريب المتزايدة للمواد المخدرة، والتي تتم عن طرق غير شرعية بين البلدين بينما القليل منها يكون عن طريق المعبر.

ويذكر أن سلاح الطيران الأردني نفذ غارتين على موقعين في محافظة درعا جنوب سوريا، قالت الأردن : إنهما مصنعان للمواد المخدرة التي تديرها ميليشيا حزب الله اللبناني وبعض ضباط نظام الأسد في سابقة جديدة اتخذتها الأردن لمحاربة سيل المواد الممنوعة المتدفقة من مناطق سيطرة الأسد.