مئات الجرحى في صفوف “حزب الله” الارهابي جراء انفجار أجهزة اتصال محمولة

 

 

 

 

 

أعلن وزير الصحة اللبنانية ، مقتل 9 أشخاص، وإصابة أكثر من 2800 بجروح، في تفجيرات أجهزة اتصال الـ”بيجر” (النداء الآلي) الخاصة بعناصر “حزب الله”، التي وقعت اليوم الثلاثاء في مناطق عدة بلبنان.

 

وأكد خلال مؤتمر صحفي أن غالبية الإصابات كانت في اليد، حسبما نقلت وكالات إخبارية.

 

ووقعت غالبية الانفجارات في ضواحي بيروت ومناطق متفرقة من لبنان، كما شملت الأراضي السورية حيث تتمركز ميليشيا “حزب الله” الارهابي.

 

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، عن مسؤول كبير في الاستخبارات العسكرية ومسؤول في مجموعة لبنانية مطلعة على الوضع، وكلاهما تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموقف، قولهما إن أجهزة النداء الآلي التي يحملها أعضاء حزب الله اللبناني انفجرت، فيما قال المسؤول الثاني إنه يعتقد أن إسرائيل تقف وراء هذا الهجوم.

 

وذكرت وكالة الأنباء “فارس” شبه الرسمية الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، على قناتها على تطبيق تليغرام أن مجتبى أماني، سفير إيران لدى لبنان، أصيب بجروح سطحية وهو تحت المراقبة في المستشفى.

 

وفي الوقت نفسه، ذكرت وكالة الأنباء “مهر” شبه الرسمية، على قناتها على تليغرام أيضا، أن أماني أصيب بجروح نتيجة انفجار جهاز نداء آلي.

؟

؟

وأظهرت صور ومقاطع مصورة من الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، أشخاصا على أرصفة مصابين بجروح في أياديهم أو بالقرب من جيوب سراويلهم.

 

استنفار جميع المشافي

 

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام التي تديرها الدولة إن المستشفيات في جنوب لبنان ووادي البقاع الشرقي والضاحية الجنوبية لبيروت دعت إلى التبرع بالدم من جميع الفصائل.

 

وأضافت وكالة الأنباء أنه في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى تم تفجير نظام النداء الآلي باستخدام تكنولوجيا متقدمة، وتم الإبلاغ عن عشرات الإصابات.

 

قال مسؤول في حزب الله إن الانفجارات كانت نتيجة “عملية أمنية استهدفت الأجهزة”، متهما إسرائيل بالوقوف وراء هذا الحادث الأمني.

وأشار إلى أن أجهزة البيجر الجديدة التي كان أعضاء “حزب الله” يحملونها تحتوي على بطاريات ليثيوم انفجرت على ما يبدو.

 

؟

؟

؟

؟

مئات الجرحى في صفوف “حزب الله” الارهابي جراء انفجار أجهزة اتصال محمولة