تمكنت قوات “سوريا الديمقراطية” مساء اليوم من السيطرة على قرى الصهاريج وعبيدات والمروحة والمنسية وبير الدم وأكثر من 15 مزرعة تابعة لهذه القرى بريف بلدة صرين باتجاه سد تشرين في ريف حلب الشرقي بعد إحباطها تفجيرعربة مفخخة لتنظيم الدولة في مدينة عين العرب شرق حلب.

حيث أعلنت قوات “سوريا الديمقراطية” مقتل 15 عنصراً من “تنظيم الدولة” والاستيلاء على أسلحة وذخائر خلال الاشتباكات المندلعة منذ يوم أمس في ريف مدينة عين العرب ذات الغالبية الكردية المعروفة بأسم “كوباني”.

وقد ساهم القصف العنيف من طائرات التحالف الدولي بشكل كبير في انسحاب التنظيم من قرى ومزارع ريف بلدة صرين بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان قوات “سوريا الديمقراطية” حملة لإخراج التنظيم من ريف عين العرب “كوباني” بعد استقدام تعزيزات ضخمة من العتاد والمقاتلين.

كما نفى العقيد طلال سلو، المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية وجود أي تعاون عسكري مع قوات الأسد في المعارك التي تشهدها المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وادعت وسائل إعلامية موالية للنظام، من بينها صفحة “دمشق الآن”، أن المعارك الدائرة بالقرب من سد 12404446_1093200610712468_1427710787_nتشرين في ريف حلب الشرقي تجري بدعم لوجستي وجوي من قبل “الجيش السوري”، الأمر الذي اعتبره سلو محض كذب وافتراء.

وعبر سلو عن سخريته مما أوردته المواقع والصفحات الموالية، وقال في حديث إلى عنب بلدي “لو أن النظام بهذه القوة لما خسر المناطق أمام داعش”، وأردف “الادعاء كاذب ويستحيل أن يكون هناك تعاون مع النظام ولا سيما في العمل العسكري”.

 

 

محمد امين ميره | مصدر