واصلت قوات النظام بالاشتراك مع الطائرات الروسية عمليات القصف المكثف على ريف حمص الشمالي، وذلك عقب التصعيد العسكري الذي قامت به المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة على مواقع للنظام شمال حمص في الأيام الثلاثة الماضية.

فقد استشهد أربعة مدنيين بينهم امرأة في مدينة الحولة بريف حمص الشمالي جراء استهدافها بعدد من الغارات الجوية من طيران الأسد الحربي.

https://youtu.be/OzbTNTqYswQ

كما نفذ الطيران الروسي ثلاث غارات جوية على بلدتي “تلبيسة” و”تلدو” سقط على إثرها عشرة جرحى من المدنيين، فيما استهدف الطيران المروحي بالبراميل متفجرة بلدة “تيرمعلة” شمال ريف حمص.

https://youtu.be/5kvPK-wM9mQ

جاءت هذه الغارات عقب عملية للثوار أحبطوا من خلالها محاولة تسلل قوات النظام إلى نقاط للمعارضة بين تل دهب وبلدة “عقرب” في منطقة الحولة بريف حمص.

https://youtu.be/Rw1OazrK4ZU

وبحسب مركز حمص الإعلامي فقد استهداف الثوار نقاط قوات النظام شمالي بلدة الرستن بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة أسفر عن قتل وجرح عدد منهم، فصلاً عن استهداف مواقع عديدة لعناصر الأسد في قرية “مريمين” بالصواريخ المحلية.

https://youtu.be/Jwxt_R63ZYg

https://youtu.be/2aQmc9FaRuU

https://youtu.be/xxU0K27efHo

https://youtu.be/z5I76XAhsEY

من جهة أخرى قام تنظيم الدولة بتفجير ناقلة جند في تجمع لقوات النظام في منطقة “الدوة” غربي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام.

يأتي ذلك رداً على هجمات النظام على قرية “الحدث” بريف حمص الشرقي منذ يومين بعدما دارت معارك عنيفة مع تنظيم الدولة أسفرت عن خسائر بشرية لكلا الطرفين.

محمد امين ميره | مصدر