أشار “أحمد معاذ الخطيب” الرئيس السابق للائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية إلى أن دولاً صديقة للثورة السورية حاولت اغتيال قائد جيش الإسلام زهران علوش الذي استشهد مع عدد من قادات المعارضة، جراء استهداف الطيران الروسي لاجتماع لهم في منطقة المرج في الغوطة الشرقية .903_178071552547101_7287954355205261017_n

فقد نشر “الخطيب” على حسابه الشخصي في الفيسبوك: “أيها القائد العظيم زهران علوش ما أخفينا أخوتنا وحبنا في الله وأنت في أعسر الظروف فهل نكتمها وأنت بين يدي الله”.

وأضاف “يكفيك أنك القائد الوحيد في كل سورية الذي كان يتحدث مع أصغر جندي من جنوده بحزم قائد ورفق أخ وتواضع محب، ويكفيك أنك استدنت المال يوماً من بعض إخوانك لتطعم أهلك وأطفالك، وما مددت يدك يوماً إلى مخصصات جنودك”.

قائلاً: “ويكفيك أن هناك دولاً صديقة للثورة حاولت اغتيالك أكثر من مرة ففشلت، كي يكون استشهادك على يدي محتل روسي حقير”مشيراً إلى محاولة بعض الدول الصديقة للثورة اغتيال “علوش”.

وختم الخطيب منشوره قائلاً: “أبا عبد الله… إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضى ربنا، في أمان الله يا زهران علوش… كنت قائداً وستبقى قائداً في ضمائر المجاهدين وكل أجيال الإيمان”.

محمد امين ميرا | مصدر