حتى لو كنت في الصين ، تتعلم لغتهم  وتحب طبخهم المحلي …..فإنك لم تزل لا تعرف هذا البلد .
لماذا يحتاج الصينيون إلى مسمار طويل على الخنصر؟ !
لماذا لا يجب عليك لصق عيدان تناول الطعام في الأرز؟ !
هل يعتقد الصينيون أنهم مهذبون؟
الصين واحدة من تلك الدول التي تثير المزيد من الأسئلة كلما حاولت معرفة المزيد عنها.

14 حقيقة لا تعرفها عن الصين !!

1. يعتقد الصينيون أن الصبي هو هدية من السماء وأن الفتاة هي مهانة  و عار . ربما لا يزال هذا الموقف موجودًا في بعض القرى ، لكن في المدن الكبيرة ، لا يهم جنس الطفلكثيرا . لكن لا يزال الجيل الأكبر سنا يرى النساء كزوجات و ربات منازل  .

2. يحب الرجال الصينيون الاهتمام بأنفسهم ولا يخفون ذلك. يستخدم الرجال بشغف جميع أنواع العطور وتسريحات شعر فائقة العصرية ، ويصبغون شعرهم ، ويهدرون الكثير من الوقت والمال في خزانة ملابسهم. يعتقد بعض الناس أن الصينيين أخذوا ذلك من كوريا الجنوبية المعروف عنها اهتمامهم بالجمال والموضة.

3.الصينيون يغيرون مظهرهم كثيراً؟

الأمر بسيط: المظهر هو أول ما يظهر مدى ثرائك …ودخل مرتفع هو حلم أي شخص صيني. في الواقع ، هذا ما يوحّد الآباء والأبناء الصينيون . والفرق الوحيد هو أن الشباب يريدون أن يكونوا في حالة جيدة ، وفقا للمعايير الأوروبية ، والرجل الصيني البالغ هو بخير تماما مع إظهار بطنه وترك الجميع يعرفون أنه يأكل جيدا ويمكنه تحمل بعض المصاريف المالية الإضافية.

4. مسمار طويل على الاصبع الخنصر .!
هذه طريقة للإشارة بأن هذا الشخص لا يقوم بأي عمل مادي من أجل لقمة العيش.

5. ربما تكون قد سمعت عن كل أنواع الأشياء المجنونة في الصين ، لذلك هنا واحد آخر: غلي ( سلق )  البيض في البول.

تُسمى هذه الوصفة  ” بيوض الولد العذراء  ” ، حيث  يتم جمع دلو من البول من الأولاد دون سن العاشرة. البيض المسلوق بهذه الطريقة يكلف 4 مرات أكثر من البيض العادي ، لذلك يعتبر طعامًا شهيًا.

6. المبالغة  في مجاملة أي شخص غربي.. حتى لو كنت تعرف كلمة صينية واحدة فقط ، فسوف يخبرونك أن اللغة الصينية الخاصة بك مثالية. وملابسك رائعة. وحلاقة شعرك جديدة ورائعة.

7. مثال آخر على المعجزة الشرقية هو الطرق: لا يلتزمون بإشارات أو قواعد مرورية خاصة بالمشاة  … ولا يتم التعامل مع المشاة كجزء من الطريق..ومع ذلك عدد حوادث السيارات صغير نوعًا ما يبعث على السخرية.

8. التدخين مسموح  في أي مكان. حتى في السوبر ماركت .

9. من الأفضل عدم لمس أي شخص – فالصينيون لا يحبون ذلك. المصافحات شائعة فقط بين الأشخاص الذين اعتادوا العمل مع الأجانب وعلى دراية بثقافتهم.

10. إذا قبلت دعوة من شخص صيني ، على سبيل المثال ، لتناول طعام الغداء أو حتى زيارة مدينته ، يجب أن تعرف أنهم سيدفعون الفاتورة . إذا جادلتهم  ، فسوف تهينهم. من الأفضل أن تكون ممتنًا لكرم الضيافة .

11. هذه مسألة حساسة ، لكنها مسألة مهمة للغاية: في المراحيض العامة ، ورق التواليت (إذا وجد)  يكون بالقرب من المغاسل. لذا  عليك أن  تأخذ بعضا منه  قبل الذهاب إلى المرحاض.

12– يعتقد الكثير من الناس أن الصينيين غير مهذبين ، ويمكننا أن نرى لماذا يعتقد الناس ذلك: فهم يدفعون باستمرار بعضهم البعض ، ولا ينتظمون في خطوط ويتصرفون كما لو لم يكن هناك شخص آخر ولا اعتذارات .يقولون إنهم يعرفون أنها غريبة لشخص أجنبي ، لكن الأجانب لم يعيشوا في بلد مكتظ بالسكان.

 

13. عندما تذهب إلى مقهى صيني نموذجي ، تذكر: لا توجد شوك. حتى إذا كانت الوجبة مع عيدان الطعام تمثل تحديًا لك ، فلا تفعل مطلقًا ما يلي:

  • عدم التصاق عيدان الطعام في الأرز (إلا إذا كنت في جنازة) ؛
  • لا تضع  عيدان الطعام على الطاولة ؛
  • لا تشر إلى الأشخاص بعيدان الطعام – إنها إهانة ؛
  • لا تضغط على عيدان تناول الطعام بأسنانك أو لساتك  – هذا العمل هو مؤشر على الأخلاق السيئة.
  • لا تأخذ الطعام في نهاية فاشلة  مع عيدان الطعام (من الصعب الخلط ، ولكن استمر) ؛
  • من الجيد نسبيًا أن تعلق بقطعة الطعام  وتحاول الوصول إلى فمك.
  • بغض النظر عن مدى صعوبة الأمر بالنسبة لك ، تذكر أن جهدك سوف يثير إعجاب أصدقائك الصينيين.

14– في الصين ، لا تعد ملابس النوم  للنوم . المزيد والمزيد من الناس يرتدون بيجاما لاجتماعات العمل ، والعشاء ، والمشي…ولا يشعرون بالخجل.