أطلق ناشطون سوريون، اليوم الخميس، حملة في مواقع التواصل الاجتماعي، للضغط على الحكومة الألمانية لاستقبال الناشط والمصور خالد العيسى، لاستكمال علاجه في ألمانيا.2_198842
وجاءت الحملة، عقب رفض السلطات الألمانية منح تأشيرة دخول لخالد يستطيع من خلالها متابعة علاجه، وهو ما قاله رائد فارس، في صفحته عبر موقع فيس بوك.
وتساءل فارس باللغة الإنكليزية “كيف لبلدان تعد نفسها صديقة، وتدعم حرية الصحافة والديمقراطية، أن تقف في وجه حياة شخص وتدعه يموت بسبب تأشيرة؟.. خالد العيسى بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا” .
هذا وتفاعل ناشطون سوريون وأجانب مع الحملة التي بدأت صباح اليوم، وحملت وسم ‪#‎VisaForKhaledIssa‬” فيزا لخالد العيسى”، على أمل أن تجدي نفعًا وتضغط على برلين لقبول إيفاده كحالة طبية حرجة.
وتعرّض خالد العيسى برفقة زميله الناشط الإعلامي هادي العبد الله إلى محاولة اغتيال في مدينة حلب، منتصف ليلة الخميس 16 حزيران، ولحق بهما إصابات وجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة أمام منزلهما في المدينة، لينقلا بعد نحو ساعتين إلى تركيا.

وحسب معلومات خاصة بمصدر , ان الحكومة الالمانية لم تمنع العيسى من الفيزا بل ستتكفل بنصف تكاليف العلاج والنقل الى المانيا .
خالد العيسى من مواليد مدينة كفرنبل في جبل الزاوية بريف إدلب، عمل إعلامياً و ومصوراً برفقة الناشط هادي العبدالله منذ أكثر من عام في محافظات إدلب وحماة وحلب.

 

مصدر: “هادي العبد لله” تجاوز الخطر و “العيسى” حي

 

خاص مصدر