.أنهت السلطات التركية بناء أجزاء كبيرة من الجدار الفاصل على حدودها الجنوبية مع سوريا، وذلك لمنع وقوع حالات تهريب وتسلل، خاصة بمنطقة هاطاي.

وتقوم قوات حرس الحدود التركية بإجراء دوريات مكثفة على مدار اليوم في مناطق ييلاداغ، وريحانية و”ألتن أوزو”، فيما تستمر أعمال بناء جدار على طول الحدود مع سوريا في تلك المناطق، وذلك ضمن إطار التدابير الأمنية المتخذة في هذا الصدد.

وأنهت السلطات التركية بناء جدار بطول 11.5 كيلومترا، في منطقة الريحانية، ممتدة من بلدة بوكولماز إلى بلدة “بيش أصلان”، مرورا ببلدة كوشاكليك.

وفي منطقة ييلاداغ، المحاذية لمحافظتي اللاذقية وإدلب السوريتين، أنهت السلطات التركية، عمليات حفر خندق بطول خمسة كيلومترات وعمق 2.5 متر، فيما يستمر العمل لبناء جدار يبلغ طوله تسعة كيلومترات.

وبالتزامن مع هذه الإجراءات، تعتزم السلطات التركية بناء جدار على طول منطقة “ألتن أوزو”، المتاخمة للحدود السورية، بطول يصل إلى عشرة كيلومترات، ليبلغ إجمالي طول الجدار الفاصل بين ولاية هاطاي التركية والمناطق السورية ثمانين كيلومترا.

وكانت قوات حرس الحدود التركية ألقت القبض على 150 ألف شخص حاولوا عبور الحدود بطرق غير شرعية منذ بداية العام 2015.

كما أحبطت السلطات التركية تسلل مقاتلين أجانب، يحملون جنسيات مختلفة عبر الحدود، أثناء محاولتهم الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

الاناضول | مصدر