إدارة معبر باب السلامة تتلف حبوب مخدرة بقيمة ثلاثِمئة الف دولار

ضبطت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، ثلاثة ملايين حبة مخدرٍ من نوع “ترامادول” كانت مخبأة في شاحنة نقل قادمة من تركيا بهدف تهريبها إلى الريف الشرقي من حلب الذي يخضع لسيطرة “تنظيم الدولة “.665

 

وحسب مصادر من المعبر ان ثلاثة ملايين حبة مخدرة من الترامادول كانت مخبأة في شاحنة نقل قاصدة الريف الشرقي لمحافظة حلب السورية والتي يسيطر عليها “تنظيم الدولة “، إدارة معبر باب السلامة التابعة لكتائب المعارضة السورية ضبطت الحبوب قبل دخولها إلى سوريا قادمة من تركيا.

وحسب المصادر أنه أثناء التحقيق مع السائق تبين أنه مكلف بنقل هذه البضاعة إلى تجار في الريف الشرقي يعملون في مناطق تنظيم الدولة، و قرر المكتب الطبي في معبر باب السلامة إتلاف هذه الحبوب التي قُدرت بنحو ثلاثِمئة الف دولار.

تقارير عدة تحدث عن تعاطي مقاتلي التنظيم الكابتغون والترامادول وغيرها من الحبوب المخدرة،  خاصة خلال المعارك كونها تؤدي إلى السهر لفترات طويلة، من دون الإكتراث بأضرارها الكثيرة إذ إنها تؤدي إلى فقدان الإتزان والحكم الصحيح، وتعطل النشاط الذهني وتزيد من نسيان متعاطيها، فضلا عن أنها تحفز على الإنتحار.

مقاتلوا المعارضة المسلحة أكدوا أنهم وجدوا كميات كبيرة من هذه الحبوب على الجبهات مع تنظيم الدولة . ومصادر أخرى تحدثت أن مثل هذه الحبوب ليست ممنوعة في مناطق (داعش) وأنها تباع في محلات البقالة مقابل ١٠٠٠ ليرة سورية أي ما يعادل ثلاثة دولارت للحبة الواحد، وأن مسلحي التنظيم يُقبلون عليها بشراهة.

سامر دحدوح | مصدر