صرح , وزير الخارجية السعودي ” عادل الجبير” خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي ” مولود تشويش أوغلو ” في الرياض, إن مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين سيهتم بأمور عديدة بما فيها المجالات الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة والتعليم والشؤون الثقافية والطب وغيرها من المجالات”,ويضم 34 دولة.

وأكد ” الجبير ” أن المجلس التعاون الاستراتيجي, يهدف إلى إيجاد نقلة نوعية في العلاقات المتينة بين السعودية وتركيا تخدم مصالح البلدين .

وأشار الجبير إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي تطرقا إلى الأوضاع في سورية والعراق واليمن وليبيا، بالإضافة إلى عملية السلام وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

في سياق متصل, وصل الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” المملكة العربية السعودية, لبحث آخر المستجدات بين البلدين, والقضايا الحساسة في المنطقة على رأسها التطورات في سورية”.

أكد, أردوغان ” نواصل التضامن والتشاور مع السعودية في مرحلة تكثفت فيها الجهود من أجل إيجاد حل سياسي في سورية وأن هدفنا هو إحلال سلام في كافة مناطق الأزمات وعلى رأسها سورية .

الجدير بالذكر, إن المباحثات التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس التركي ” رجب طيب اردوغان” نتج عنها تشكيل مجلس تعاون استراتيجي بين البلدين, وأن المجلس سيتعامل مع مع القضايا الأمنية والعسكرية والاقتصادية ويضم 34 دولة.

وكالات