أكدت مواقع موالية لنظام الأسد سيطرة قوات النظام على بلدة مهين, وذلك في عملية هجومية عنيفة, نفذتها قوات النظام المدعومة بغطاء من الطيران الروسي .

حيث شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على البلدة بالتزامن مع قصف عنيف وغير مسبوق من مدافع دبابات النظام يستهدف أطراف البلدة.

حيث أكد أحد الناشطين القريبين من البلدة أن معارك كر وفر حدثت بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات النظام ,بسطت قوات النظام من خلالها السيطرة بشكل كامل على بلدة مهين ومستودعات الأسلحة المتاخمة لها .

وأضاف الناشط أن خسائر كبيرة تكبدها الطرفان نتيجة المعارك العنيفة ، في حين تراجع مقاتلي تنظيم الدولة بتجاه مدينة القريتين ، الجدير بالذكر أن بلدة مهين تشهد معارك بين كر وفر منذ أشهر بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات النظام حيث يحاول تنظيم الدولة التقدم باتجاه الأوتوستراد الدولي دمشق حمص بينما تحاول قوات النظام صد مقاتلي تنظيم الدولة وأجبارهم على التراجع .

وأكد الناشط أن بلدة مهين هجرها معظم قاطنيها نتيجة المعارك المستمره بينما يأكد مراقبون ان معظم المنازل والشوارع الرئيسية أصبحت ركام نتيجة الاستهداف المتعمد بالصواريخ الفارغية التي تطلقها الطائرات الروسية.