قالت الشرطة الأمريكية انه تم القاء القبض على حارس أمن سرق ألماسا بقيمة خمسة ملايين دولار من متجر مجوهرات في نيويورك بعدما ألقى عامل الأحجار الثمينة في صندوق القمامة بطريق الخطأ.
ووجهت تهمة السرقة إلى ولفريد مارتينيز بعد أن قالت الشرطة إن تسجيلات كاميرات المراقبة رصدت فعلته داخل متجر جيه بيرنباتش في قلب حي الألماس بنيويورك.
وأبلغ جوناثان بيرنباتش الشرطة الاسبوع الماضي انه كان يحتفظ بالألماس داخل ثلاثة صناديق خشبية موضوعة في خزانة غير محكمة الغلق حتى يسهل الوصول إليها ولم يلحظ اختفائها.
وقال روبرت بويس كبير محققي الشرطة في مؤتمر صحفي إن عمالا يجددون المتجر من الداخل ألقوا الصناديق دون ان يعوا انها تحوي الألماس.
وقال بويس إن مارتينيز رأى الصناديق وأخذها إلى المرحاض حيث جمع الألماس في صندوق واحد وأخذه معه وهو يغادر المكان.
وأضاف بويس أن مارتينيز باع بعضا من الألماس إلى تاجر آخر مقابل 68 ألف دولار في صفقة مربحة للتاجر الذي ابتاع الالماس بثمن بخس. واعترف مارتينيز بارتكاب السرقة في أقواله للشرطة بعد القبض عليه. واستعاد المحققون الأحجار.
وتقول متاجر جيه بيرنباتش عبر موقعها الالكتروني على الإنترنت إنها متخصصة في الألماس عالي الجودة وتلألأت منتجاتها فوق البساط الأحمر خلال حفلات جوائز الأوسكار وجوائز إيمي التلفزيونية.