أحرز البديل جوردون آيب هدفا ليقود ليفربول للفوز 1-صفر على مضيفه ستوك سيتي في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم يوم الثلاثاء.

ونزل آيب أرض الملعب في وقت مبكر ليحول تمريرة عرضية من مدى قريب في الشباك خلال الشوط الأول ليمنح ليفربول التفوق قبل لقاء العودة على أرضه يوم 26 يناير كانون الثاني الجاري.

وواجه ليفربول الفائز باللقب ثماني مرات اختبارا صعبا في الشوط الثاني بعدما ضغط ستوك بقوة بحثا عن التعادل لكن دفاع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب حافظ على تقدمه حتى النهاية.

وسيتقابل الفائز من مواجهة ليفربول وستوك في النهائي مع مانشستر سيتي أو ايفرتون.

ورغم شعور كلوب بالسعادة بعد الانتصار الا أنه عانى من القلق بسبب اصابة فيليب كوتينيو وديان لوفرين في عضلات الفخذ الخلفية في الشوط الأول بينما بدا كولو توري متأثرا باصابة قرب النهاية.

وقال كلوب لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية “هذا شعور غريب. أنا فخور لأنه رد الفعل المثالي على المباراة الماضية (الهزيمة 2-صفر أمام وست هام يونايتد).”

وأضاف المدرب الألماني “لكن بالطبع عانينا من اصابتين خطيرتين ولهذا لست محظوظا الليلة.”

وكان كلوب تحسر على البداية الضعيفة لفريقه في مباريات عديدة هذا الموسم لكن ليفربول انطلق بقوة على ملعب ستوك هذه المرة.

واستغل آيب هجمة مرتدة سريعة قادها آدم لالانا ليفتتح التسجيل لفريقه قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول عندما وصلت إليه تسديدة طائشة من زميله جو آلين.

وأبطل رايان شوكروس خطورة محاولة لروبرتو فيرمينو لاعب ليفربول فيما أهدر ماركو أرناوتوفيتش وجلين جونسون فرصتين لستوك قبل نهاية الشوط الأول.

ودفع ستوك بجوناثان والترز في الشوط الثاني لكنه صنع القليل من الفرص بعد فترة من الضغط المتواصل قبل أن يهدر المهاجم البديل فرصة من داخل منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطالب ليفربول باحتساب ركلتي جزاء لصالحه بعد سقوط آلين وناثانيل كلاين داخل منطقة الجزاء كما سدد آيب في الشباك الجانبية للمرمى.

 

رويترز