جرح عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال مساء أمس جراء قصف عنيف من قوات النظام طال عدداً من قرى وبلدات ريف درعا الشمالي والشرقي.

فقد استهدف مدفعية النظام الثقيلة وراجماتها المتمركزة في “بلدة إزرع” الأحياء السكنية في بلدة إبطع ما أدى لجرح عدد كبير من المدنيين بينهم عناصر من الدفاع المدني تم استهدافهم أثناء عملية نقل الجرحى، كما تسبب القصف بدمار في الممتلكات والأبنية السكنية.

إلى ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ أيضا بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، ما أدى لأضرار مادية دون ورود أنباء عن إصابات.

من جهة أخرى تعرضت بلدة الشيخ مسكين لقصف صاروخي ومدفعي من الفوج 175 في مدينة ازرع، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، نقلوا إلى المشفى الميداني في مدينة داعل التي تعتبر الأقرب إلى البلدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الاشتباكات والمعارك في مدينة الشيخ مسكين، إذ تقدمت فصائل المعارضة باتجاه اللواء 82، ودمرت قاعدة لقوات الأسد في المنطقة وسط غارات من طيران الأسد الحربي.

الجدير بالذكر أن المعارك ما تزال محتدمة في الحيين الشرقي والشمالي للشيخ مسكين وفي مساكن الضباط، في محاولة لإجبار قوات النظام للتراجع من هذين الموقعين الإستراتيجيين اللذين خولا النظام الدخول إلى المدينة من الحي الشمالي الشرقي.

محمد امين ميرا | مصدر