• بعد أربعين يوماً.. الأسرى الفلسطينيون يعلقون “إضرابهم عن الطعام”.
  • كيف يصوم المسلمون في دولٍ لا تغرب فيها الشمس إلا لوقتٍ قصير.
  • تيريزا ماي تهنئ المسلمين بحلول رمضان.

 

نيويورك تايمز:

تناولت الصحيفة في صفحتها الاولى خبر تعليق الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال إضرابهم عن الطعام، وذلك بعد 40 يوماً من بدأهم إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.

وأعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية انتهاء إضراب الأسرى الفلسطينيين في ختام مفاوضات ماراثونية مع قيادة الإضراب والأسير مروانالبرغوثي، حيث يأتي ذلك بعد تحقيق مطالب الأسرى.

وطالب المضربون في السجون الإسرائيلية، بمزيد من الزيارات العائلية، وإنهاء الحبس الانفرادي، وتحسين الرعاية الصحية، وزيادة فرص الحصول على التعليم.

وذكرت تقارير اعلامية ان السلطات الاسرائيلية وافقت على طلب السجناء بالقيام بزيارتين عائلتين خلال الشهر الواحد.

الأندبندنت:

تحدثت الصحيفة عن شهر رمضان وفترات الصيام في دول العالم، حيث تمر عدة دول بساعات طويلة من الصيام وهو الأمر الذي أثار استغراب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى فترات الصيام في فنلندا والسويد وغيرها من الدول القريبة من القطب الشمالي والتي تصل فيها ساعات الصيام إلى أكثر من 21 ساعة.

وتناولت الصحيفة صوراً لفيديو يظهر مسلماُ يدعى محمد بفيديو لـ aj plus وهو أحد مسلمي فنلندا وهو يتحدث عن مدة الصيام التي تبلغ 23 ساعة وخمسة دقائق ليصوم بذلك معظم ساعات اليوم ويفطر لفترة 55 دقيقة فقط.

وذكر محمد بأن العديد من المسلمين في تلك الدول باتباع توقيت منطقة الشرق الأوسط والسعودية في صيامهم بسبب صعوبة الصيام في مناطقهم التي لا تغرب فيها الشمس إلا لوقت قصيرٍ جداً.

موقع رئاسة الوزراء البريطانية الرسمي:

هنأت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي ، المسلمين في بريطانيا، والعالم بحلول شهر رمضان المبارك.
ونقلت الصحيفة عن ماي قولها في بيان ” على الرغم من أيام الصيف الطويلة، فإن المسلمين في جميع أنحاء بريطانيا لديهم القوة والعزم والتفاني للوفاء بواحدة من الأركان الخمسة”.
واضافت” أن صيام رمضان يعزز إحساساً قوياً بروح المجتمع، وينعكس ذلك في الطريقة التي تفتح بها المساجد أبوابها وترحب بالناس، ويتشارك الجميع في وجبة الإفطار “وهو ما عشته شخصياً في دائرتي الانتخابية (ميدنهيد)”.
وأوضحت أن شهر رمضان فرصة مهمة للناس في جميع مناحي الحياة للاجتماع معاً، ومناقشة وتبادل الخبرات مع جيرانهم، وزيادة الألفة وتعزيز الصداقات.

 

 

 

 

 

الأيام