تجمع المئات من السوريين اليوم السبت في ساحة الكسندر بمدينة برلين/ ألمانيا نصرة لمدينة مضايا السورية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري, للتعبير عن سخطهم على المجتمع الدولي لعدم إدخال مساعدات إلى المدنيين .

وقف الشباب المحتجين, على شكل صندوق مفتتوح وهم عارين الصدر, في هذا اليوم البارد , وفي المنتصف كان يوجد ” قفص حديدي ” بداخله “رغيف خبز” وحاملين لافتتات توضح معاناة المحاصرين في مديننة مضايا, وما يعانوا من موت بطيء, ليعبروا عن المأساة التي يعيشها أهالي مضايا و المدن المحاصرة , وسط تخاذل الدول وعدم تدخل اي جهة لحل هذه المأساة .

هذا وقد دعت الجالية السورية في مدينة برلين الألمانية لإعتصام مفتوح أمام السفارة الروسية من أجل فك الحصار عن بلدة مضايا في ريف دمشق, وذلك ابتداءاً من اليوم .

للتنديد بـ”الجرائم” التي ترتكبها الطائرات الروسية بقصفها للمدن السورية، مؤكدا أن بعض المعتصمين سيعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع أهالي مضايا إلى حين فك الحصار عنها.

https://www.facebook.com/safe.alhr/videos/851383354982282/

 

وفي ذات السياق, دعت التنسيقية و نشطاء سوريين وحقوقين, لوقفات احتجاجية, لدعم حملة,  ” ضد حصار الجوع ” وذالك في 16 من الشهر الحالي في كافة المدن العربية والأوربية , لإيصال صوتهم للعالم, بأن مايجري في سورية هي حرب ابادة جماعية في حق المدنيين بأسلوب الحصار الذي تفرضه قوات الاسد والميليشيات على أغلب المدن السورية المحاصرة.

رغم الحصار أهالي حي الوعر يتظاهرون نصرة لمضايا والمدن المنكوبة

 

تجدر الاشارة , أن  معظم المدن السورية المحررة خرجت يوم امس الجمعة في مظاهرات, نصرة لمضايا معبرين عن تخاذل المجتمع الدولي ولعدم قدرته إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة وأن أكثر من 40,000 من المدنيين يموتون جوعا في مضايا بسبب الحصار الخانق المفروض على المدينة من قبل نظام الأسد والميليشيات المدعومة من ايران بقيادة حزب الله.

سامر دحدوح | مصدر | خاص