قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني إلى فوز عريض على ضيفه غرناطة على ملعب كامب نو في الجولة التاسعة عشرة من الدوري المحلي.

وتقدم برشلونة بهدفين مبكرين عن طريق البرغوث الأرجنتيني خلال الـ14 دقيقة من عمر الشوط الأول ما أراح زملائه والجهاز الفني والجماهير التي تواجدت في مدرجات ملعب المباراة.
وجاء هدفا ميسي إثر تمريرتين حاسمتين من قبل الدولي التركي أردا توران والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز قبل أن يضيف اللاعب الأرجنتيني هدفاً ثالثاً في الشوط الثاني من المواجهة.
وتعتبر هذه الفترة الزمنية منذ انطلاق صافرة المباراة ونجاح ميسي في تسجيل هدفين هي ثاني أسرع فترة يحتاجها البرغوث للتوقيع على ثنائية في شباك المنافسين.
وتعود أسرع فترة زمنية تمكن فيها ليونيل ميسي في زيارة شباك الخصوم إلى مباراة ليفانتي في الـ26 من سبتمبر من عام 2007 حيث أحرز ثنائية بعد مرور 10 دقائق على بداية اللقاء.
أما ثالث أسرع ثنائية للنجم الأرجنتيني منذ بداية المباراة تعود إلى مواجهة برشلونة وريال سوسييداد في الـ19 من أغسطس من عام 2012 حين نجح البرغوث في تسجيل هدفين في مرمى الفريق الباسكي بعد مرور ربع ساعة فقط.
ورفع ميسي رصيده من الأهداف في الليغا هذا الموسم إلى 9 بفضل ثلاثيته في غرناطة ليتقدم في قائمة هدافي الدوري الإسباني التي يتربع عليها ثنائي برشلونة لويس سوايز ونيمار دا سيلفا بـ15 هدفاً لكل منهما.

وكالات