ألقت قوات الأمن التركية، اليوم السبت، القبض على 33 مهاجرًا يحملون الجنسية السورية، قبالة سواحل بلدة ديديم التابعة لولاية أيدن (غرب) المطلة على بحر إيجه، وذلك أثناء محاولتهم التوجه إلى جزر يونانية بطريقة غير شرعية.

وقال مراسل الأناضول نقلًا عن مصادر أمنية، إن فرقًا تابعة لقيادة خفر السواحل التركية، نفذّت عملية أمنية قبالة بلدة ديديم، إثر مشاهدتها قاربًا يُقل على متنه مجموعة من اللاجئين، وقطعت الطريق أمامهم، لتنمعهم من التقدم.

وأشار المراسل، أن السفينة عادت إلى النقطة الساحلية التي انطلقت منها، مضيفًا أن “فرق الأمن ألقت القبض على اللاجئين وبينهم عشرة أطفال يرتدون سترات نجاة، حال وصولهم إلى الساحل”.، ليتضح فيهما بعد أنهم سوريين

ولفت المصدر إلى أن الأمن احتجز شخصًا واحدًا بتهمة تنظيم الرحلة غير الشرعية لنقل اللاجئين إلى الجزر اليونانية، تمهيدا لتوجههم فيما بعد إلى دول أوروبية أخرى.

وقبل أيام أشارت ولاية إ زمير التركية (غرب) في بيان لها، إلى أنَّ قيادة خفر السواحل في البلاد، رصدت ألفين و280 عملية هجرة غير قانونية، في بحر إيجه، العام الماضي، وأنها أنقذت ضمن حدودها، 24 ألفًا، و100 مهاجر غير قانوني، فضلاً عن توقيف السلطات 143 من مهربي البشر.

الاناضول