كان للنظام السوري وحزب الله اللبناني رأي مغاير حول ما يجري في مضايا، إذ قالت شبكة دمشق الآن، الموالية للنظام السوري، إن 80 شابًا من المدنيين الخارجين من مضايا التحقوا بالفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد.
وأضافت الشبكة، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، أن عدد المدنيين الذين خرجوا بلغ 300، ما أثار تعليقاتٍ ساخرة من مؤيدين ومعارضين للنظام السوري.

وتوالت التعليقات على الخبر ، وقال أحدهم “الله يحمي الجيش، بس يا جماعة 80 من 300 والله ماعم تضبط معي لأن أغلب اللي فاتوا ع الشام نساء وأطفال، يعني إذا طلع منن 80 شب لازم يكون العدد أكتر من ألف شخص”، وعلق آخر “يسعد الله.. والله فهمانين ولو ماشافوا وداقوا المر من المجاهدين ماكانوا التحقو مع جيشنا”.

شخص ثالث قال “بدهن إعادة تأهيل 3 شهور من الجوع اللي عاشوه.. على الفرقة الرابعة بفرد سحبة؟؟”، بينما كتب آخر “الله يستر جيشنا منهم… الخوف يخونوا ويكونوا سيف غدر بالجيش العربي السوري”.

الجدير بالذكر, أن بلدة مضايا كانت تخضع لحصار مطبق لمدة سبعة أشهر, وقد توفي 20 شخصاَ نتيجة الجوع الشديد, وبعد ضغوط دولية على النظام, سمح بادخال المساعدات الانسانية شريطة إدخال المساعدات الى كفريا والفوعة .

سامر دحدوح | مصدر