سجل البديل انطوان جريزمان هدفين ليضمن تأهل اتليتيكو مدريد إلى دور الثمانية في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد الفوز على ضيفه رايو فايكانو 3-صفر ليرافق بلنسية الذي هزم غرناطة بنفس النتيجة في إياب دور الستة عشر يوم الخميس.

وانضم اتليتيكو وبلنسية إلى حامل اللقب برشلونة واتليتيك بيلباو واشبيلية وسيلتا فيجو ولاس بالماس فضلا عن ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية. وستسحب قرعة دور الثمانية يوم الجمعة.

وتعادل رايو مع جاره اتليتيكو 1-1 الأسبوع الماضي في ذهاب دور الستة عشر قبل أن يخسر يوم الخميس في استاد كالديرون.

افتتح أنخيل كوريا التسجيل لبطل 2013 من تسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأضاف جريزمان مهاجم منتخب فرنسا المتألق الهدف الثاني في الدقيقة 80 قبل ان يكمل الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحسم تأهل اتليتيكو بنتيجة إجمالية 4-1.

ولم يشكل رايو أي تهديد لحارس اتليتيكو ميجيل أنخيل مويا وسيوجه الخاسر تركيزه حاليا لإنقاذ نفسه من الهبوط من دوري الدرجة الأولى إذ يقبع في المركز قبل الأخير حاليا.

وأراح جاري نيفيل مدرب بلنسية مجموعة من لاعبيه الأساسيين قبل توجهه للقاء غرناطة عقب فوزه 4-صفر في مباراة الذهاب في ماستيا.

واستفاد غرناطة – الذي يعاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني – من الهجمات التي سنحت له في بداية اللقاء وارتدت تسديدة روبن روتشسنا المباشرة من القائم في الدقيقة 21.

ومع ذلك استفاد لاعب الوسط ويلفريد زايبو من خطأ الحارس ايفان كيلافا ليسجل برأسه اثر ركلة ركنية في الدقيقة 42 ليقضي على أي آمال لغرناطة في العودة في النتيجة.

وسجل باكو الكاسير في الدقيقة 63 بعد دقائق من حلوله بدلا الفارو نيجريدو وأكمل بابلو بياتي الثلاثية ليحسم فوز فريقه بنتيجة 7-صفر وذلك من ركلة جزاء قبل ست دقائق على نهاية زمن اللقاء.

وسيقام دور الثمانية من مباراتين في وقت لاحق هذا الشهر بينما سيقام قبل النهائي في فبراير شباط المقبل على ان يقام النهائي في 21 مايو آيار المقبل.

رويترز