يخوض المنتخب العراقي لقاء مرتقبا أمام نظيره الاوزبكي السبت في الجولة الثانية من الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات بطولة كاس اسيا دون 23 عاما المقامة في الدوحة حتى 30 الجاري.

ويأمل المنتخب العراقي في تحقيق فوزه الثاني وضمان وصوله إلى الدور ربع النهائي للبطولة بعد ان اجتاز مباراته الافتتاحية أمام اليمن بفوز ثمين 2-صفر، في حين سقط المنتخب الاوزبكي امام نظيره الكوري الجنوبي 1-2، ما يرفع من سخونة المباراة.

ويتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الاهداف أمام كوريا الجنوبية، ويخلو رصيد اوزبكستان واليمن من النقاط.

وقال مدرب المنتخب العراقي عبدالغني شهد “ان مواجهة أوزبكستان ستوصلنا إلى الدور ربع النهائي في حال الفوز، سنخوض مباراة قوية من دون شك أمام منتخب يبحث هو الأخر عن فوز يعيده إلى المنافسات وهذا الأمر يجعل المواجهة صعبة على الطرفين”.

وأضاف “صحيح اننا خرجنا بثلاث نقاط ثمينة ومهمة من المباراة الأولى مع اليمن، لكن نطمح أن يتصاعد المستوى مع مرور الوقت وان نقدم الأفضل، عملنا على تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة السابقة وسيكون تركيزنا اكبر في مواجهة السبت التي سنخوضها بأداء وأسلوب مناسبين لما يتمتع به المنتخب الاوزبكي من قدرات نضعها في الاعتبار”.

ومن المتوقع أن يستعيد المنتخب العراقي في مواجهة أوزبكستان خدمات أفضل مهاجميه هدافه مهند عبد الرحيم بعد أن أبعدته الإصابة عن لقاء اليمن، وتشكل عودته قوة ضاربة في خط هجوم المنتخب لما يتمتع به من قدرة تهديفية حاسمة.

وفي المجموعة ذاتها، يخوض المنتخب الكوري الجنوبي لقاء ربما سيكون في متناوله أمام نظيره اليمني، يتطلع فيه ايضا لحجز بطاقة التأهل الى ربع النهائي قبل مباراته المنتظرة والأخيرة ضمن مواجهات الدور الأول التي ستجمعه مع العراق في 19 الجاري”

ويتأهل الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، على ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكالات