أعلن الحرس الثوري الايراني، عن مقتل واحد من أهم قياديه في سوريا على يد المعارضة المسلحة خلال معارك ريف حلب ،  من جنرالات الحرب الإيرانية – العراقية، مع عشرات آخرين من عناصر الباسيج، التابع للحرس الثوري الإيراني، بمعارك ريف حلب.

اللواء سعيد سياح طاهري، برتبة عقيد، وهو من قادة الحرب الإيرانية – العراقية، لقي حتفه مع عشرات آخرين من عناصر الباسيج، التابع للحرس الثوري الإيراني، بمعارك ريف حلب.
ويعتبر اللواء طاهري أقدم رتبة بالمليشيات الشيعية الإيرانية وهو من المقربين من مكتب المرشد الأخرى علي خرامينائي

وأكدت المصادر أن الجنرال طاهري أرسل إلى حلب لملء الفراغ بعد غياب قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، الذي أصيب أثناء استهداف سيارته بصاروخ تاو من قبل الثوار، قبل شهرين حيث يرقد في حالة صحية حرجة بمستشفى “بقية الله” التابع للحرس الثوري في العاصمة طهران.08a66fb7-0ea6-42ca-965e-76889ff7d290

هو ثاني عقيد خلال ٧٢ ساعة ، لـ “طاهري” تاريخ طويل في القتال وتشكل خسارته ضربة للقوات الايرانية و المليشيات الشيعية.
وترافق مع الاعلان عن طاهري اعلانيين آخرين لعنصرين أحدهما من الحرس الثوري و يدعى محمد كامران و هو من أهالي مدينة أصفهان، والثاني من قوات البسيج محمد اينانلو من مدينة كرج القريب من العاصمة طهران.

هذا وشهدت يوم أمس منطقة “حرش خان طومان ” معارك عنيفة جداً بعد أن شنت المعارضة المسلحة هجوماً معاكساً على القوات الايرانية و المليشيات الشيعية وتمكنوا من استعادة النقاط التي خسروها قبل يومين ، وقتلوا و جرحوا العشرات، الأمر الذي يرشح أن يرتفع العدد الذي سيتم الاعلان عنه تباعاً و لاسيما من حركة النجباء التي نشر الثوار صوراً لعدد من جثثهم, و لا تقتصر خسائر ايران على القتلى فحسب، بل و يمتد إلى وجود أسرى.

كما أعلنت المعارضة المسلحة عن أسر العميد الركن ” مجيد خربط خاني ” أعلى الرتب العسكرية في سورية وضابط آخر برتبة مقدم في الحرس الثوري الايراني خلال المعارك ذاتها.

 

سامر دحدوح | مصدر