واصلت قوات الأسد تقدمها في عدد من قرى وبلدات ريف اللاذقية في ظل استمرار الاشتباكات مع مقاتلي المعارضة على عدة محاور في جبل التركمان ما أدى لاستمرار نزوح المدنيين نحو المناطق الحدودية.

فقد سيطرت عناصر الأسد على برج بيت أبلق محاولة التقدم من مح12523165_449825481889084_5496689239577141060_nاور قريتي الدرة ودغدغان تحت غطاء مدفعي وصاروخي عنيف، وغارات مكثفة من الطيران الروسي مستهدفا مواقع تمركز المعارضة على خطوط الاشتباك فضلاً عن استهدافه القرى الحدودية مع تركيا.

وأسفرت المعارك عن استشهاد وجرح عدد من الثوار في حين قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد انفجار سيارتهم بلغم أرضي كما تمكنت فصائل المعارضة من أسر عنصر للنظام في محور قرية دغدغان.

لكن بحسب ناشطين فإنّ كثافة القصف الجوي والمدفعي واتباع سياسة الأرض المحروقة أدت لتقدم جيش الأسد في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية وسيطرتها على عدة مناطق قرب قريتي دويركة ومجدل كيخيا بالإضافة إلى عدة تلال استراتيجية في المنطقة، بعد معارك عنيفة مع المعارضة.

يذكر أن غالبية مناطق ريف اللاذقية الشمالي باتت تحت سيطرة قوات الأسد بعد 95 يوما من بدء حملتها العسكرية على المنطقة بغطاء جوي روسي ما أدى لنزوح آلاف المدنيين نحو المناطق الحدودية.

 

محمد امين ميره | مصدر