قررت محكمة تركية، اليوم الأحد، اعتقال 10 أشخاص من أصل 16 موقوفاً، بتهمة الاشتباه بالضلوع في التفجير الانتحاري، الذي استهدف ميدان “السلطان أحمد” الشهير بإسطنبول، يوم الثلاثاء الماضي.

وأفاد مراسل “الأناضول”، أن النيابة العامة في إسطنبول، أحالت الموقوفين الـ 16، إلى “محكمة الصلح والجزاء المناوبة”، التي أمرت بدورها اعتقال 10 منهم، بعد أن وجهت إليهم تهم، “القتل العمد مع سبق الاصرار، والانتساب إلى منظمة إرهابية”، واستندت في قرارها إلى “وجود أدلة ملموسة تثبت وجود شبهات قوية تظهر جرمهم”.

وأخلت المحكمة سبيل 6 من المشتبه بهم، لـ”عدم وجود أدلة ملموسة تتعلق بصلتهم بالتفجير، ومنعت مغادرتهم البلاد، وألزمتهم بمراجعة شهرية لمركز الشرطة”.

وكانت وحدات من شعبة مكافحة الإرهاب التابعة للأمن التركي، أوقفت عقب التفجير الأشخاص الـ”16″، للاشتباه بأنهم على صلة مع الإرهابي، الذي فجر نفسه في ميدان السلطان أحمد.

جدير بالذكر، أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم، إضافة إلى منفذ الهجوم، وأصيب 15 آخرون بجروح، في تفجير انتحاري، وقع الثلاثاء الماضي، في ميدان السلطان أحمد السياحي، وسط مدينة إسطنبول، فيما أعلن رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، آنذاك، أن منفذ الهجوم أجنبي ينتمي إلى “داعش”.

الاناضول