حافظ أتليتيكو مدريد على صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه بعد فوزه 3-صفر على ملعب لاس بالماس فيما واصل برشلونة حامل اللقب وريال مدريد مطاردته بانتصارين ساحقين في مواجهة أتليتيك بيلباو وسبورتنج خيخون على الترتيب يوم الأحد.

وسجل البرازيلي فيليبي لويس هدفا وهز أنطوان جريزمان الشباك مرتين ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم مع أتليتيكو الذي يملك 47 نقطة من 20 مباراة.

وافتتح ليونيل ميسي الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة الأسبوع الماضي التسجيل من ركلة جزاء ليمهد الطريق نحو فوز برشلونة 6-صفر على ضيفه بيلباو الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس فيما سجل لويس سواريز مهاجم أوروجواي ثلاثة أهداف ليتصدر قائمة هدافي المسابقة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مبكرة لبرشلونة بعد عرقلة سواريز من الحارس جوركا ايرايزوز ليضطر فريقه لإكمال المباراة بعشرة لاعبين.

ويحتل برشلونة بطل اسبانيا وأوروبا والذي يملك مباراة مؤجلة المركز الثاني برصيد 45 ويتقدم بنقطتين على ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وواصل ريال مدريد تقدمه تحت قيادة المدرب الجديد زين الدين زيدان عندما سجل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة هدفين لكل منهما ليفوز الفريق 5-1 على ضيفه خيخون المتعثر.

وكان جاريث بيل افتتح التسجيل لريال مدريد لكنه اضطر للخروج من أرض الملعب بسبب اصابة محتملة في ربلة الساق قبل نهاية الشوط الأول.

وواجه أتليتيكو صعوبات في البداية أمام لاس بالماس قبل أن يتقدم فيليبي لويس للفريق الزائر بتسديدة قوية.

وأرسل كوكي صانع لاعب اسبانيا تمريرة ضاعف بها جريزمان تقدم أتليتيكو ثم تعاون الاثنان مرة أخرى في الهدف الثالث الذي أحرزه المهاجم الفرنسي قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء.

ولم يهدد بيلباو مرمى برشلونة بعد طرد ايرايزوز وضاعف البرازيلي نيمار تقدم حامل اللقب عندما سدد الكرة ببراعة من فوق الحارس البديل اياجو هريرين.

وأضاف سواريز الهدف الثالث بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعدما تبادل الكرة مع نيمار الذي صنع الهدف الرابع للكرواتي ايفان راكيتيتش في الدقيقة 62.

وأحرز سواريز هدفه الثاني بعد سبع دقائق من تمريرة أردا توران قبل أن يختتم مهاجم أوروجواي السداسية ليصبح في صدارة قائمة هدافي المسابقة وله 18 هدفا متقدما بهدفين على رونالدو وبنزيمة.

وقال سواريز للتلفزيون الاسباني “حالة الطرد تسببت في تغيير الأمور تماما واستطعنا الاستفادة من ذلك في الوقت المتبقي من المباراة.”

وأضاف المهاجم القادم من اوروجواي بعد احتفاظه بالكرة “سأضعها في المتحف بعد الحصول على توقيع زملائي في الفريق عليها.”

وانطلق ريال مدريد بقوة في مواجهة ضيفه الصاعد حديثا للأضواء ليتقدم 4-صفر في أول 20 دقيقة.

وافتتح بيل التسجيل بضربة رأس من ركلة ركنية ثم ضاعف رونالدو تقدم ريال مدريد ثم أحرز بنزيمة الهدف الثالث من تمريرة للجناح الويلزي قبل أن يضيف المهاجم البرتغالي الهدف الرابع.

وسجل بنزيمة هدفه الثاني والخامس لريال مدريد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وظهر ريال مدريد بشكل رائع مرة أخرى منذ إقالة المدرب رفائيل بنيتز بعدما فشل الفريق تحت قيادته في ترك بصمة أمام أبرز منافسيه.

لكن ربما جاء الانتصار بمذاق مرير بعد خروج بنزيمة أيضا من أرض الملعب بسبب اصابة في القدم قبل 25 دقيقة من النهاية مع اصطدامه بزميله جيمس رودريجيز.

وقال زيدان إن بيل بحاجة للخضوع لفحوص لتحديد حجم إصابته بينما أصيب بنزيمة بكدمة ربما تكون أقل خطورة.

وأضاف المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي “كانت بداية رائعة لنا لأنه ليس من السهل تسجيل خمسة أهداف مرتين على التوالي.”

وتابع “ما زلنا في البداية وما نريده هو الفوز بلقب واحد على الأقل في نهاية الموسم.”

واستمرت البداية المخيبة للآمال للمدرب جاري نيفيل مع بلنسية بعد التعادل 2-2 مع رايو فايكانو ليشتد غضب جماهير الفريق الذي تراجع للمركز 11.

رويترز