أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي دعمه لملف روما لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2024 وطالب دول أوروبا بالاستثمار في الرياضة والثقافة مثلما تستثمر في الأمن.

وقاد رينتسي وفد ايطاليا في مدينة لوزان السويسرية مقر اللجنة الأولمبية الدولية ليدعم ملف العاصمة روما أمام رئيس اللجنة توماس باخ ومسؤوليها.

وقال رينتسي لرويترز “أعتقد أن هذا وقت روما ونحن على استعداد وأرى أيضا أننا أقوى المرشحين مع كامل الاحترام لباريس ولوس أنجليس وبودابست.”

وشكك البعض في قدرة روما على التعامل مع العقود المغرية للأولمبياد خاصة أن تكلفة دورة لندن الأخيرة بلغت تسعة مليارات جنيه استرليني (13.1 مليار دولار).

وأضاف رينتسي “في رأيي الخاص مع كل يورو يُستثمر في الأمن والدفاع وتأمين المعلومات والتكنولوجيا يمكننا استثمار أموال أكثر في الثقافة والتعليم والأبحاث والرياضة.”

وقال فابيو جوادانيني المتحدث باسم اللجنة المنظمة لدورة روما إن العاصمة الايطالية ستقدم “مشروعا ورؤية متكاملة” يوم 17 فبراير شباط المقبل بينما سيعلن عن اسم الفائز بتنظيم الأولمبياد في 2017.

وعن المخاوف بشأن تلطخ ملف روما بالفساد قال باخ لرويترز “التعامل مع الترشيح سيخضع للقواعد الصارمة للجنة الأولمبية الدولية.”

 

رويترز