ذكرت مصادر مقربة من النظام السوري. أن الأسد وجه ابنه الكبير حافظ “ليتعلم اللغة الروسية, ويتقنها إضافة إلى أي لغة أجنبية أخرى.12540538_858584077595543_6859733347183525733_n

وذكر المصدر, أن حافظ الذي يبلغ من العمر 14 عاماً، قد بدأ بالفعل تعلّم اللغة الروسية.
وأعلِن في دمشق قبل أيام أن حافظ الأسد، نجل بشار الأسد، حلّ سابعاً في مسابقات الرياضيات، التي تقام تحت عنوان “الأولمبياد العلمي السوري”.

وذكر حيدرة بهجت سليمان، ابن السفير السوري السابق لدى الأردن والشخصية الأمنية التي تبوّأت مناصب رفيعة في سلك الاستخبارات، في منشور على صفحته في «فيسبوك»، أن الشقيق الأصغر لحافظ بشار الأسد، كريم، يتعلّم اللغة الصينية، دون إبداء الأسباب في ذلك.

تجدر الإشارة, أن حلفاء بشار الأسد وعلى رأسهم ” روسيا والصين ” يدعمون الأسد سياسيا وعسكريا لإخماد الثورة السورية المستمرة منذ خمس سنوات.

وكانت السلطات الحكومية في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة،الغت إقامة الشبيح “حيدرة بهجت سليمان”. كما أصدرت قراراً بمنعه من الدخول إلى أراضيها مستقبلاً، وذلك بعد أن تقدم العديد من السوريين بدولة الإمارات بشكاوى ضده.

وتضمنت الشكاوى قيام الشبيح حيدرة بابتزازهم وتهديدهم، علماً أنه سبق له أن أثار مشاكل عدة مع السوريين المقيمين في دولة الإمارات وذلك بسبب الاختلاف بالرأي السياسي.

ويملك حيدرة وأخوه مجد، الذي يُنتظر أن تطاله العقوبة نفسها أيضاً، شركة إعلانات تُصدر العديد من المطبوعات في كل من سوريا ولبنان والإمارات.

ومعروف عن حيدرة تأييده القصف بالبراميل المتفجرة، وهو يبارك سقوطها على المدنيين من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي .

وكانت وسائل إعلام عربية قد نشرت تغريدة  لحيدرة دعا فيها لإبادة أهالي الغوطة. كما احتفل بالمجزرة التي ارتكبها النظام في مدينة دوما، وراح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح. وحيدرة هو ابن السفير السوري السابق في الأردن “بهجت سليمان” الذي سبق أن قامت الحكومة الأردنية بطرده من المملكة بعد تجاوزات وتصريحات صدرت عنه.

“حافظ الأسد” الابن يثير سخرية متصفحي المواقع الاجتماعية

 

ابن بهجت سليمان يحمل قناصة ويطالب بقتل أطفال سوريا داخل رحم أمهاتهم

سامر دحدوح | مصدر