تجددت المواجهات الجمعة، بين “الجيش الوطني السوري” و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قرب “تل تمر” على الجبهة الشرقية لمنطقة “نبع السلام” شمال الحسكة.
وأفادت مصادر أهلية باندلاع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين “قسد” و”الجيش الوطني” في القرى المنتشرة على طريق “تل تمر – أبو رأسين”، ما أسفر عن نزوج سكان قريتي “الفكة والورد” باتجاه “تلال الحمة”، حيث تتمركز القوات الأمريكية في قاعدتها الجوية بإحدى قممها.
وقال أبو “حمود” من سكان المنطقة لـ”زمان مصدر” إن أهالي قرى خط “زركان” والقرى القريبة على الجبهة يفكرون بالنزوح بشكل دائم نحو مخيمات “المالكية” بعد تكرار النزوح المؤقت منذ بداية الشهر، مشيرا إلى أن الاشتباكات تجددت عصرا وبعد فترة هدوء عادت في الساعة العاشرة ليلا.
وأضاف أن “الأطفال لا يستطيعون النوم بسبب تكرار القصف المتقطع ليلا”.
وأوضح أن عناصر “قسد” استهدفوا مواقع “الجيش الوطني” في محيط قريتي “الريحانية” و”القاسمية” شمال بلدة “تل تمر”، فيما تعرضت مواقهم بين “تل الورد” و”الدردارة” لقصف تركي أيضا.
ولفت إلى تخوف سكان قرى محيط “تل تمر” من توسع المواجهات وسط شائعات بوجود استعدادات عسكرية لحملة عسكرية.
وقتل أمس عنصران لـ”الجيش الوطني” بهجوم لعناصر “قسد” قرب قرية “أم شعيفة” في المنطقة ذاتها.
وفي السياق، انقطع التيار الكهربائي صباحا عن الريف الشرقي لـ”رأس العين”، حيث تقع محطة مياه “علوك” التي تؤمن مياه الشرب لمركز المحافظة.

كما دارت اشتباكات بين قوّات غرفة القيادة الموحدة -عزم وميليشيات “قسد” على جبهة قرية “مشيرفة رمو” التابعة لمنطقة “رأس العين” بريف الحسكة، حسب بيانات الغرفة.

زمان مصدر