أخمد ميلوش راونيتش انتفاضة ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع وأطاح بمنافسه الفائز باللقب في 2014 من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالفوز عليه 6-4 و6-3 و5-7 و4-6 و6-3 يوم الاثنين.

واستفاد الكندي راونيتش (25 عاما) – الذي لم يسبق له أبدا الفوز على بطل فرنسا المفتوحة في المواجهات الأربع السابقة – من 24 إرسالا ساحقا وأنهى اللقاء في ثلاث ساعات و44 دقيقة ليتأهل لدور الثمانية للعام الثاني على التوالي.

وحقق راونيتش الفوز بضربة ساقطة بالقرب من الشبكة ليتأهل لمواجهة الفرنسي جايل مونفيس في دور الثمانية. وتقدم راونيتش خلال اللقاء إلى الشبكة 83 مرة ليحسم 54 نقطة.

وقال راونيتش المصنف 14 عالميا والذي تقدم إلى المركز الرابع في التصنيف العام الماضي “أعتقد أن الأمر يتعلق بظهور المرء بمستواه. تتمثل الخطوة المقبلة بالنسبة لي في تحقيق الأهداف التي أريد تحقيقها.”

وقاتل السويسري فافرينكا – الذي كان يعاني من نزلة برد – وحاول تعويض خسارته لأول مجموعتين وأدرك التعادل بالفعل لكنه أخفق في تجنب الخروج قبل دور الثمانية في واحدة من البطولات الأربع الكبرى لأول مرة منذ بطولة فرنسا المفتوحة 2014.

وقال فافرينكا “المباراة كانت صعبة بصفة عامة. لم أكن أشعر أني في حالة جيدة ولم أكن أتحرك بشكل جيد. قاتلت كما هي العادة لكني اندهشت من الوصول بالمباراة إلى خمس مجموعات.”

وأضاف اللاعب السويسري “أنا محبط لكني أشعر بإرهاق كبير جدا.”

وظهر راونيتش بشكل رائع في أول مجموعتين قبل أن يتراجع في المجموعة الثالثة عندما خسر شوط إرساله أثناء التعادل 5-5 واستغل اللاعب السويسري الموقف وقلص الفارق.

وتعادل فافرينكا بعدما كسر إرسال راونيتش في الشوط الرابع وفاز بالمجموعة الرابعة لكن اللاعب الكندي استعاد تألقه في ضربات إرساله وكسر إرسال منافسه ليتقدم 4-2 قبل أن يواصل طريقه نحو الفوز.

 

رويترز