آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : ميداني 04/25/2022 - 2:16 صباحًا لا يوجد تعليقات

لليوم الثاني على التوالي.. حالات تسمم تُصيب نازحي المخيمات شمال إدلب

لليوم الثاني على التوالي.. حالات تسمم تُصيب نازحي المخيمات شمال إدلب


غالبيتهم من الأطفال – (الدفاع المدني)

قال مراسل “زمان الوصل” في منطقة إدلب، إن حالات تسمم جديدة بينهم أطفال ونساء وصلت بعد منتصف ليل الأحد إلى مستشفى بلدة “كللي” شمال محافظة إدلب، نتيجة تناول وجبات إفطار وزعتها إحدى المنظمات الإنسانية ضمن مخيمين للنازحين يقعان بالقرب من البلدة، شمال محافظة إدلب، شمالي غرب سوريا.

وأكد مراسلنا أن فرق “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، أسعفت بعد منتصف ليل الأحد نحو 30 نازحاً مُصابين بالتسمم من مخيم “العيناء”، ومخيم “كفر عويد” القريبين من بلدة “كللي” شمال محافظة إدلب، إلى مستشفى البلدة، مُشيراً إلى أن أسباب التسمم، هي تناول وجبات إفطار وزعتها إحدى المنظمات الإنسانية في المخيمين فسدت بسبب سوء التغليف وارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف إلى أن عدد حالات التسمم مرجح للزيارة، بسبب معاناة بعض النازحين داخل المخيمين”.

ووصلت 30 حالة تسمم بينهم نساء وأطفال أمس السبت إلى المستشفيات في بلدة “كللي” شمال محافظة إدلب، إثر تناولهم وجبات فاسدة وزعتها إحدى المنظمات الإنسانية في مخيم “دار الكرم” القريب من البلدة.

وفي الثامن من نيسان ابريل الجاري أسعفت فرق “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) ثلاثة أطفال من عائلة واحدة أصيبوا بحالة تسمم غذائي في قرية “البدرية” بريف إدلب الغربي، إثر تناولهم بعض الأطعمة الفاسدة.  وفي مطلع الشهر الحالي، تعرض أكثر من 25 مدنياً بينهم أطفال ونساء حوامل للتسمم، جراء شربهم لمياه ملوثة في مخيم القرية الطينية قرب مدينة “معرة مصرين” في ريف إدلب الشمالي.

زمان الوصل