آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : الحسكة, ميداني 05/03/2022 - 9:44 صباحًا لا يوجد تعليقات

التنظيم يُعلن عن مقتل 50 عنصرا من “قسد”..والأخيرة تعتقل أشخاصاً من مخيم “الهول”

التنظيم يُعلن عن مقتل 50 عنصرا من “قسد”..والأخيرة تعتقل أشخاصاً من مخيم “الهول”

 

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر معرفاته الرديفة على تطبيق “تلغرام” ليل الإثنين عن مقتل 52 عنصراً من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والمتعاملين معهم، إثر تنفيذ 29 هجوماً تبناها التنظيم بمناطق متفرقة تُسيطر عليها قوات “قسد” في محافظات دير الزور، والرقة، والحسكة، شمال شرق سوريا خلال الأسبوعين الفائتين.

إلى ذلك، أُصيب شخصين بجروح خطيرة ضمن القسم الرابع وسط مخيم “الهول” الذي يضم عوائل من تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق محافظة الحسكة، إثر استهدفهما برصاص مسدس كاتم للصوت، وسط اتهامات من قبل “قسد” لخلايا تنظيم “الدولة”، بالوقوف وراء تلك العملية.

وتحدثت مصادر مُطلعة لـ”زمان الوصل”، أن “قوات المهام الخاصة” التابعة لـ”قسد” بالاشتراك مع “قوى الأمن الداخلي” (آسايش) نفذت حملة اعتقالات واسعة ضمن القسمين الأول والرابع في مخيم “الهول” شرق محافظة الحسكة بعد منتصف ليل الإثنين.

وأكدت المصادر أن “قسد” و”آسايش” اعتقلتا نحو 25 شخصاً من بينهم جنسيات عراقية وأجنبية، بُحجة التعامل مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” وتوجيه التهم لهم بالوقوف وراء عمليات الاغتيال.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” لا تزال تفرض طوقاً أمنياً داخل المخيم، وسط تشديد أمني مكثف على مداخل ومخارج المخيم بحثاً عن “مطلوبين”.

وكانت “آسايش” قد عثرت مساء الأحد الفائت على جثة لاجئة عراقية قُتلت على يد مجهولين ضمن القسم الأول من مخيم “الهول” شرق محافظة الحسكة، وسط توجيه أصابع الاتهام إلى خلايا تنظيم “الدولة” بالوقوف وراء تلك العملية.

 

 

 

 

 

 

 

زمان الوصل

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: