آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : ريف حلب, ميداني 05/10/2022 - 7:26 صباحًا لا يوجد تعليقات

أضرار جديدة بفعل السيول ضمن مخيمات الشمال السوري

أضرار جديدة بفعل السيول ضمن مخيمات الشمال السوري

 

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” في آخر إحصائياته الخميس، إن 19 مخيماً للنازحين تضررت بسبب الهطولات المطرية غالبيتها ضمن ريف إدلب الشمالي، والجزء الآخر بريف حلب الغربي شمالي غرب سوريا.

وأشار الفريق إلى أن الأضرار تركزت معظمها ضمن المخيمات المتضررة سابقاً، وخاصةً ضمن الطرق الداخلية في المخيمات”، منوهاً إلى أن “فرقه الميدانية تحاول الوصول إلى المخيمات المتضررة من جديد لإحصاء الأضرار الأخيرة، مع مخاوف من زيادة الفعالية الجوية خلال الساعات القادمة.

وأوضح بيان الفريق أن المخيمات تشهد بشكل عام ضعف كبير في عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات العاملة في المنطقة” مشدداً على أن”الاستجابة الإنسانية لم تصل حتى الآن إلى المدى المطلوب وجميعها ذات تأثير محدود.

وأكد على ضرورة تقديم الدعم الإنساني بشكل فوري في كافة المخيمات والتركيز على أعمال البنية التحتية وإصلاح الطرقات خوفاً من زيادة الأضرار في المخيمات.

وحمل “منسقو الاستجابة” كافة الجهات المعنية، بما فيها الجهات المسيطرة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولية التأخر في تعويض الأضرار وزيادة مأساة النازحين في كافة المخيمات.

وبحسب الفريق فإن 81 خيمة تضررت الأحد الفائت ضمن سبعة قطاعات تضمن 17 مخيماً للنازحين، نتيجة هطولات مطرية غزيرة تسببت بفعل السيول والرياح الشديدة  إلى جرف واقتلاع العديد من الخيام.

ويرى الفريق أن الهطولات المطرية الأخيرة تثبت استمرار الفشل في إدارة المخيمات بشكل كامل، والعجز الواضح على التعامل مع الحالات الطارئة ضمن تلك المخيمات والتي يقطنها أكثر من مليون ونصف مدني، يشكل النساء والأطفال وكبار السن 67% من أعداد النازحين.

 

 

 

 

 

 

زمان الوصل

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: