آخر الأخبار

الكاتب : علي المحمد القسم : الرقة, ميداني 05/17/2022 - 11:24 صباحًا لا يوجد تعليقات

مقتل عناصر من “قسد” في الرقة.. و ملاحقة خلايا التنظيم في دير الزور

مقتل عناصر من “قسد” في الرقة.. و ملاحقة خلايا التنظيم في دير الزور

 

قُتل عنصر وجرح عناصر تابعون لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) الإثنين، إثر هجوم نفذته خلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة، شمالي شرق سوريا.

وأكدت مصادر محلية إن عنصراً من قوات “قسد” قُتل مساء الإثنين متأثراً بجراحه، وأُصيب عنصر آخر كان برفقته، إثر استهدافهم بالأسلحة الفردية من قبل شخصين يستقلان دراجة نارية تابعين لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن حي “الحرامية” في مدينة الرقة.

إلى ذلك، تبنى تنظيم “الدولة” عبر معرفاته على تطبيق “تلغرام” عدة عمليات هجومية ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في محافظة دير الزور، شرق البلاد، نتج عنها العديد من القتلى والجرحى.

وقال التنظيم في بيانه، إن ثلاثة عناصر من “قسد”، بالإضافة إلى موظف يعمل لدى إدارة “قسد”، قُتلوا خلال الـ 48 ساعة الفائتة، إثر عدة عمليات نفذها عناصر التنظيم في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، تحت مُسمى “غزوة الثأر”.

وكانت “قسد” قد أعلنت مساء الإثنين في بيانٍ لها، أن قواتها “تمكّنت من إلقاء القبض على 5 مرتزقة ينتمون لتنظيم (داعش) الإرهابي، وذلك في ريف دير الزور الشَّرقيّ”، مضيفةً أن قواتها “ضبطت بحوزة المجموعة الإرهابية أسلحة ووثائق تثبت تورُّطهم في عدد من العمليّات الإرهابية التي طالت القوّات العسكرية والمدنيين في المنطقة”.

وكان تنظيم “الدولة” قد تبنى العديد من العمليات خلال أبريل/ نيسان الفائت ضد قوات “قسد” في محافظات دير الزور، والرقة، والحسكة، شمالي شرق سوريا، نتج عنها مقتل وجرح ما يزيد عن 60 عنصراً من قوات “قسد” بحسب المعرفات التابعة للتنظيم.

 

 

 

 

زمان الوصل

 

التعليقات

اترك رد

تعليقات الفيسبوك

مختارات

 
%d مدونون معجبون بهذه: