كشفت الشرطة التركية ملابسات وفاة الطفل السوري “خالد هلال” الذي ادعت والدته أنه سقط من السلم، ليتبين أنه دهس تحت عجلات سيارة كان يقودها خاله.
وكان الطفل خالد هلال، الذي يبلغ من العمر 4 أعوام، توفي قبل عدة أيام في قضاء هوناز بولاية دنيزلي، وزعمت والدته أن سبب الوفاة كان سقوطه من سلم المنزل.
وفي التفاصيل ذكر موقع haberturk أن الحادثة وقعت في منطقة كوجاباش مهالسي، وبعد إبلاغ الشرطة زعمت والدته أن سبب الوفاة كان سقوطه من سلم المنزل.
وتم نقل الطفل إلى مستشفى دنيزلي الحكومي على يد والدته فاطمة هلال 35 عاماً وخاله المتسبب بالوفاة، وأثناء التحقيق عثرت فرق الدرك على آثار دماء على الطريق، واتضح أن خالد صُدم بالسيارة التي يقودها خاله شامل الذي لم ينتبه له أثناء رجوعه إلى الخلف، وتم اعتقال شامل، كما اعتقلت والدته بعد الحادث وتم اتخاذ إجراءات ضدها بسبب إخفائها السبب الحقيقي لوفاة طفلها.
وتبين من التحقيقات أن والدة الطفل وعمه أنزلاه إلى الطابق السفلي المؤدي إلى قبو المنزل المكون من طابقين لمحاولة علاجه، وتبين أنه مصاب بكسور كبيرة في جسده فاضطرا لإسعافه إلى المستشفى.
وفي تشريح الجثة الذي تم إجراؤه في مشرحة معهد الطب الشرعي بمستشفى جامعة باموكالي، ذكر الأطباء أن خالد يعاني من كسور في جسده ورأسه، وأن الكسور المعنية لا يمكن أن تكون قد حدثت نتيجة السقوط على السلم.
وأثناء تحقيق فرق JASAT في مكان الحادث وجدت آثار دماء على الطريق خارج المبنى، وفي الفحص الذي تم على العينات المأخوذة تبين أن الدم يخص خالد. فاعتقلت قوات الدرك فاطمة هلال وشامل.
وبدأ فريق التحقيق في جرائم الدرك JASAT التابع لقيادة الدرك الإقليمية وقيادة درك مقاطعة هوناز تحقيقًا. بأخذ أقوال شامل وهلال، وبعد أن عمقت الهيئة التحقيق كشفت الأسباب الحقيقة لوفاة الطفل.
ووفق المصدر ذاته قال شامل في إفادته للدرك إنه بينما كان يقود السيارة لم يلاحظ ابن أخيه خالد الذي كان يلعب في الشارع وقام بدهسه، واعترف بأنه أصيب بالذعر بعد الحادث وأخفى السيارة التي صدم ابن أخيه بها في مكان بعيد عن المنزل.

وتم العثور على السيارة التي كان يستخدمها شامل في النقطة التي أشارت إليها فرق الدرك. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد والدة الطفل فاطمة هلال على أساس أنها أخفت الجريمة وأطلق سراحها بانتظار المحاكمة.